نبأ غير سار لعشاق الشوكولاتة

mainThumb

27-09-2019 03:19 PM

السوسنة -  في نبأ غير سار لعشاق الشوكولاتة، كشف باحثون أن تناول الشوكولاتة الداكنة لن يؤدي لتحسن البصر، وذلك على عكس ما توصل إليه تقرير سابق. 

وكان التقرير السابق يشير إلى أن عناصر معينة في البصر تحسنت في غضون ساعتين من تناول الشوكولاتة، لكن الدراسة الجديدة لا تكشف عن أي تغيرات في الرؤية أو تدفق الدم إلى العين بعد تناول نحو 200 غرام من الشوكولاتة الداكنة. 

اقرأ ايضا : ارتفاع عدد قتلى السجائر الالكترونية

وأجريت الدراستان على مجموعة صغيرة من المتطوعين.  وقال الدكتور جيكوب شيدليتس من جامعة لودفيغ-ماكسيمليانز في ميونيخ، والذي قاد فريق البحث، إنه في ظل التوصل لنتيجتين متضاربتين بعد إجراء تجربة صغيرة النطاق، "فإن هناك حاجة لمزيد من البحث".

 العلم يقول كلمته في "زيت الحبة السوداء" اقتصر طعام المراهق على رقائق البطاطس والنقانق عاش على رقائق البطاطس والنقانق.. ففقد بصره وسمعه وكتب في التقرير المنشور في دورية الجمعية الطبية الأميركية لطب العيون: "نظرا لأن هذه الدراسة الصغيرة لا تستبعد احتمال وجود فوائد، فهناك حاجة لمزيد من الدراسات على نطاق أكبر لإثبات أو نفي الفوائد في الأمد الطويل بصورة مؤكدة".

  وسبب الاعتقاد أن الشوكولاتة الداكنة قد تحسن الرؤية هو أنها غنية بمركبات الفلافونيد، وهي من مضادات الأكسدة.  وكشفت الدراسات أن تناول المواد الغنية بمضادات الأكسدة قد يقلل احتمالات التعرض لمشاكل البصر المتعلقة بالسن، التي يطلق عليها ضمور العضلات.

اقرأ ايضا: دراسة تكشف حقيقة مخيفة عن أكياس الشاي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد