«ماثيو لاهوز»حكم مثير للجدل...ويحب لفت الأضواء

«ماثيو لاهوز»حكم مثير للجدل...ويحب لفت الأضواء

السوسنة -  وصف الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي في مؤتمره الصحفي عقب خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا 2017-2018 أمام ليفربول بغضب، بأن مواطنه الحكم ماثيو لاهوز بأنه "رجل مميز" يحب لفت الأضواء في كل مباراة.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم إيقاف الفرنسي عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة مباراتين، ما يعني غيابه عن لقاء "الكلاسيكو" أمام ريال مدريد نهاية هذا الشهر، بعدما كتب لاهوز في تقريره الخاص بلقاء برشلونة وإشبيلية أن اللاعب الشاب قال له "أنت سيئ للغاية".
 
 اقرأ ايضا:ميسي يفاجئ برشلونة بـالرحيل
واستنكر إرنيستو فالفيردي مدرب برشلونة ما قاله لاهوز عن ديمبلي، معترفاً بأن اللاعب الفرنسي بالكاد يتحدث اللغة الإسبانية وأنه لا يفهم عليه في أغلب الأوقات الجملة.
 
وكان مانشستر سيتي قد تقدم في مباراة الإياب بهدف مبكر لغابرييل جيسوس، وأحرز ليروي ساني هدفاً ثانياً قبل نهاية الشوط الأول "الذهاب انتهت 3-0 لليفربول" لكن الحكم الإسباني ألغى الهدف بداعي التسلل، قبل أن يطرد غوارديولا لكثرة اعتراضاته.
 
وقال غوارديولا بعد نهاية المباراة: أعرف لاهوز جيداً من خلال أيامي في إسبانيا، إنه رجل مميز ويحب لفت الأضواء في كل مباراة يحكمها، إذا قال الجميع بأن هذا القرار صحيح، سيخرج ماثيو ويقول العكس، لم أتفوه بكلمة أو أخطئ بحقه، لكن هذا ما قرره لاهوز.
اقرأ ايضا:ستيفانو بيولي مدربا جديدا ل«ميلان»
وشن جيرارد بيكيه، أحد أكبر منتقدي لاهوز في إسبانيا، هجوماً لاذعاً على ماثيو بعد مباراة نصف نهائي كأس الملك عندما تغاضى عن طرد سيرجيو راموس بعد عدة تدخلات خشنة، وقال: لاهوز لديه معاييره الخاصة وليس المعايير المتعارف عليها عالمياً، لكن ليس علينا إلا اللعب وفقاً لمعاييره والتأقلم مع هذه المعطيات، في كل مباراة يتخذ العديد من القرارات الخاطئة، وبعد نهايتها يعتقد في قرارة نفسه أنه أدى بشكل جيداً... هذا لاهوز!.
 
وتسبب الحكم المثير للجدل بحرمان برشلونة من الفوز بلقب دوري 2013-2014 عندما ألغى هدفاً متأخراً لميسي في لقاء أتلتيكو مدريد الحاسم، قبل أن يفوز الأخير بالبطولة مستفيداً من تعادله مع الفريق الكاتالوني.
 
وقال إلفيو باولوروسو مدرب اللياقة في فريق تاتا مارتينو مدرب برشلونة ذلك الموسم لصحيفة "سبورت" في أكتوبر من العام الماضي: جاء لاهوز إلى غرفة ملابس برشلونة ليعتذر عن قراره ذلك الذي تسبب بحرمان الفريق من الحصول على الدوري الإسباني.
 
وسبق للبرتغالي مورينيو أن امتدح أداء لاهوز في عام 2011، مطالباً بتواجده في كل مباراة، وفي المقابل انتقده الراحل تيتو فيلانويفا مدرب برشلونة بعد ذلك التاريخ بعام بعد قرارات خاطئة ارتكبها في مباراة فريقه وإشبيلية.
اقرأ ايضا:بنزيما يوقع على بقائه الى عام 2022مع مدريد