الطراونة يتسلم تقرير حالة حقوق الإنسان في المملكة

mainThumb

07-11-2019 05:04 PM

السوسنة - تسلم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة نسخة من التقرير السنوي الخامس عشر لحالة حقوق الإنسان في المملكة للعام 2018.

إقرأ أيضاً : الطراونة يلتقي وزير خارجية سلوفينيا وسفير اليابان

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الخميس، رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور ارحيل الغرايبة، والمفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات ، وعضو مجلس الأمناء النائب الدكتورة ريم أبودلبوح.

وأكد الطراونة أن مجلس النواب ينظر بأولوية نحو ملف حقوق الإنسان والحريات العامة على النحو الذي يعكس جهود المملكة في هذا المسار، وبما يعزز من منظومة حقوق الإنسان وسيادة القانون.
 
وقال: إن هذا المسار يتطلب وفق ما يؤكده جلالة الملك عبد الله الثاني، احترام الجميع للقانون وتطبيقه، لما يشكل ذلك من ضمانة أساسية لحقوق وحريات المواطنين.
 
 
وعبر عن تقديره لدور المركز وجهوده في تقييم الحالة الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدا أن مجلس النواب وعبر لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان سيقوم بدراسة التوصيات ومتابعة الملاحظات الواردة في التقرير امتثالا للتوجيهات الملكية بهذا الخصوص .
بدوره عرض الدكتور الغرايبة المحاور الرئيسة للتقرير والدور الذي يضطلع به المركز في مجال حقوق الانسان وآليات تعامله مع الطلبات والشكاوى المقدمة له، مؤكدا ان المركز مؤسسة حيادية مهتمة بالبحث عن الحقيقة وإبرازها ونقل المعلومة بدقة وشفافية.
واشاد الغرايبة والبريزات بمستوى التعاون القائم بين مجلس النواب والمركز، وان المجلس يُعد منبرا مهما لطرح القضايا الوطنية كافة.
 
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد