نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون في الأردن

mainThumb

14-11-2019 01:17 PM

السوسنة -  اكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء انها مستمرة في حملتها على الاسواق و المعاصر واماكن بيع زيت الزيتون للرقابة وضبط حالات الغش بمادة زيت الزيتون وان الحملات سوف تتواصل على مدار الساعة .

وأكد مصدر في المؤسسة ان نشر اسماء غشاشي زيت الزيتون جائز وفق قانون خاص بالمؤسسة ، وان نشر الاسماء يحقق نتيجه ايجابي وفق تقرير الاسبوع الحالي

ونشرت المؤسسة قائمة باسماء الاشخاص الذين ضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من زيت الزيتون المغشوش . 

 
وبينت المؤسسة في بيان لها الخميس انها تمكنت خلال الاسبوع الحالي من ضبط و إتلاف (215) تنكة زيت زيتون مغشوش بوزن إجمالي (3440) كيلو غرام، وإحالة (6) اشخاص الى المدعي العام لإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.
 
ونفذت المؤسسة الاسبوع الحالي زيارات رقابية على (20) معصرة زيتون و جرى عمل فحص (80) عينة زيت زيتون في مختبرات المؤسسة العامة للغذاء والدواء وتبين ان (54) عينة منها "غير مغشوشة" و (26) مغشوشة، أما المجموع الكلي للعينات التي التي تم فحصها ميدانياً بلغ (881) عينة منها (712) عينة غير مغشوشة و (169) عينة مغشوشة.
 
وباشرت المؤسسة منذ الاحد الماضي، توزيع الملصقات الحرارية في مختلف انحاء المملكة، وسوف تستمر بذلك بالتعاون مع الجهات الامنية والادارة الملكيه لحماية البيئه والحاكميه الادارية، لتقليص ومنع ظاهرة غش زيت الزيتون للحفاظ على المنتج الوطني وسمعته في الاسواق العربية.
 
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد