عاجل

توضيح حكومي حول زيادات الرواتب

تخلص من الامساك بهذه النصائح

تخلص من الامساك بهذه النصائح

 السوسنة - يعاني بعض الأشخاص من الاصابة بمرض الإمساك المزمن وهو مشكلات تصيب الجهاز الهضمي، والتي قد تسبب دخول الفرد في حالة من الاكتئاب والتوتر، ورغم كل هذا فإن الكثيرين يهملون علاجه ولا يعلمون أنه قد يتسبب في مضاعفات خطيرة، سنتعرف على أغذية ينصح بعدم تناولها تجنبا لهذه المشكلة، ومنها تساهم في تسهيل التخلص من الإمساك المزمن، وكل ذلك وفقا للتقرير المنشور عبر موقع health line.

اقرأ ايضا:تحذير: طريقة تُحوّل الأرز المطبوخ إلى سم !

هناك بعض أصناف من الأطعمة تأخذ وقتا في الهضم لها دور في الإصابة بالإمساك، ولذا يجب التقليل من تناول ومن ضمنها اللحوم الحمراء والبقوليات والبيض، ولذا يجب التقليل من تناول هذه الأطعمة في حالة إصابتك بالإمساك المزمن.
ايضا البعض منها يساهم بشكل كبير في التخلص والقضاء على الإمساك تزيد من فرص الإصابة بهذا الأمر، ومنها الإكثار من تناول الأرز ذي الحبة الطويلة أو كما هو معروف "البسمتي" فهو يخلو من النخالة التي تساعد في تنشيط حركة الأمعاء، وهذا هو السبب في تعرضك للإصابة في حالة الإكثار منه.
اقرأ ايضا:للذين يكرهون تناول الثوم .. هذه فوائده التي ضاعت عليكم !
وأشار التقرير الى أنه هناك بعض العادات الخاطئة منتشرة حول آلية التخلص من الإمساك منها تناولك للألبان ومشتقاتها ولكن في الحقيقة هذا غير صحيح، فالحليب والأجبان تحتوي على مادة اللاكتوز التي تسبب انتفاخ البطن وتكوين الغازات وزيادة فرص الإصابة بالإمساك، وينصح بالابتعاد عنها. 
وبين التقرير ضرورة الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف فهي لها دور كبير في الحفاظ على صحة المعدة والحد من الإصابة بالإمساك المزمن، ولذا عليك تناول السلطة الخضراء، والبرتقال، والخضراوات فهي أغذية تحافظ على صحة المعدة والأمعاء.
اقرأ ايضا:الطفل الوحيد أكثر عرضة للإصابة للسمنة