مورينيو يتولى تدريب توتنهام الانجليزي

mainThumb

20-11-2019 12:47 PM

 السوسنة - انطلق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى تدريب فريق توتنهام هوتسبير، بعدما وقع عقده مع النادي الذي يمتد الى نهاية الموسم 2022-2023.

اقرأ ايضا:فيتال يعد بنتائج طيبة للنشامى

وجاء توقيع العقد مع مورينيو بعدما تمت اقالة الارجنتيني ماوريسيو بوتشتينو الثلاثاء، وسبق ان تولى مورينيو تدريب فريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي، وبعدما تم التعاقد معه قال مورينيو إن "العمل مع هؤلاء اللاعبين حفزني للموافقة على التعاقد".
وقال رئيس النادي دانييل ليفي: "لدينا واحد من أكبر المدربين نجاحا في عالم كرة القدم".
ويتمتع مورينو والذي يبلغ من العمر 56 عاماً، برصيد كبير من البطولات تجعله من بين أقوى مدربي كرة القدم أداء على مستوى العالم، إذ حصل على مدار مسيرته المهنية على 25 بطولة كبرى مع فرق مختلفة.
وتولى البرتغالي تدريب فرق كبرى في عالم كرة القدم تضمنت بورتو البرتغالي، وإنتر ميلان الإيطالي، وتشيلسي الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، ومانسشتر يونايتد الإنجليزي، وفقا لموقع نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم.
كما حصل مع فرق تولى تدريبها على لقب الدوري في أربع دول مختلفة، مما يعد رقما قياسيا في عالم كرة القدم، في كل من البرتغال، وإنجلترا، وإيطاليا، وإسبانيا.
وهو أيضا أحد ثلاثة مدربين فقط على مستوى أوروبا نجحوا في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين، هما بورتو البرتغالي في موسم 2004، وإنتر ميلان الإيطالي في موسم 2010، كما فاز بلقب الدوري الإنجليزي لثلاثة مواسم أثناء وجوده في قيادة فريق تشيلسي الإنجليزي في 2005، 2006، و2015.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد