هل يمنع الربو الأطفال من الذهاب الى المدرسة؟

mainThumb

02-12-2019 02:22 PM

 السوسنة- يؤثر الربو على نشاطات الأطفال اليومية والتي قد تصل الى عدم ذهابهم الى المدرسة أو حتى عدم اللعب مع أصحابهم وتزيد ظهور اعراض هذا المرض عند تعرض الرئة لمحفزات عند الإصابة بنزلات برد أو تحسس من حبوب لقاح معينة وفي بعض الحالات يصاب الأطفال بنوبات ربو حادة وخطيرة.

ربو الأطفال لا تختلف اعراضه عن الكبار الا أنا الأطفال ولضعف مقاومتهم سبب رئيسي وراء تكرار دخول قسم الطوارئ، ومن هذه الاعراض أولا الكحّة المتكررة عند الاصابة بعدوى فيروسية أو أثناء النوم أو عند لعب الرياضة، ثانيا صوت صفير عند التنفس، ثالثا قصر أو ضيق النفس، رابعا احتقان الصّدر، خامسا التعب الذي ينجم عن قلة النوم، وفي حال ملاحظة هذه الاعراض على طفلك يرجى التوجه مباشرة الى الطبيب.
 
 
يشار الى أن هذه العوامل قد تكون سبب بإصابة الطفل بالربو أولا الميل بالوراثة للإصابة بالحساسية، ثانيا معاناة الأبوين من الربو، ثالثا الإصابة ببعض أنواع التهابات الشعب الهوائية في سن مبكر، رابعا التعرض لدخان السجائر أو غيرها من أشكال تلوث الهواء الأخرى.
 
ولمنع حدوث الإصابة بنوبات الربو يجب الاتباع بالنصائح التالية أولا الحد من التعرض لمسببات الربو، ثانيا إبعاد الأطفال عن التدخين، ثالثا تشجيع الأطفال على ممارسة الأنشطة التي تزيد من النشاط والحيوية، رابعا زيارة الطبيب إذا استدعى الامر ذلك، خامسا الحفاظ على الوزن المناسب لكل طفل. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد