النباتيون أكثر عرضة للإضابة بنقص فيتامين ب 12

mainThumb

23-01-2020 11:28 AM

 السوسنة ـ  أثبتت الدراسات الحديثة  أن الأشخاص الذين يقومون باختيار النظام الغذائي النباتي قد يشعرون فيما بعد بنقص فيتامين ب 12 وقد يحتاجون إلى مكملات لتجنب نقص الفيتامينات.

 
 
أكد متخصصون إن فيتامين ب 12 يتوفر بشكل طبيعي في اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبيض، أي في الأطعمة التي لا يأكولوها النباتيون، بالإضافة إلى إن النظام الغذائي النباتي يتم فيه تجنب جميع الأطعمة التي لديها مصدر حيواني،ويتم الاعتماد على الحبوب والأطعمة القائمة على فول الصويا والأغذية النباتية أساساً.
وأوضحت الدراسات ، أن كثير من الناس يأكلون النبات لأسباب صحية ولأنهم يعتقدون أن التقليل من اللحوم والدهون المشبعة من النظام الغذائي والزيادة في تناول الفواكه والخضروات قد يساعدهم على التخفيف من مخاطر العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والسكري وحتى السرطانات.
 
ووفقا للدراسة الحديثة ، أوضح أستاذ فخري في علم التغذية وعلم التغذية في كلية كينجز كوليدج لندن يدعى البروفيسور توم ساندرز ، أن شخص من بين كل 5 أشخاص نباتيين معرضون لخطر شديد  بالإصابة بالنقص في فيتامين ب 12. 
 
وأضاف البروفيسور نائب مدير وحدة الأوبئة السرطانية في جامعة أكسفورد يدعى تيم كي أنه يعتقد البعض من  الأشخاص النباتيين أن نقص فيتامين ب 12 هو خرافة.
 و من جهته قال  أن من بين جميع المغذيات الدقيقة ، فإن ب 12 هو أكثر ما يهمنا،مضيفا أن الحل الأمثل لهذه المشكلة هو إضافة مكملات فيتامين ب 12 ، لكن الكثيرين يرفضون تناول هذه المكملات حيث يعتقدون أنها "غير طبيعية".
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد