الصحة العالمية: لقاح كورونا قد يكلف الملايين ويستغرق أشهراً

mainThumb

14-02-2020 11:50 AM

 السوسنة - قالت منظمة الصحة العالمية، إنه يتعين على الحكومات وعمالقة شركات الأدوية البدء على وجه السرعة بالعمل المكلف والمحفوف بالمخاطر لتطوير لقاحات ضد فيروس كورونا .

اقرأ ايضا: هذا سبب سيطرة استراليا على الحرائق

ونقلت "يورو" نيوز الليلة الماضية عن مدير الطوارئ لدى منظمة الصحة العالمية، مايكل ريان، قوله في المؤتمر الصحفي حول فيروس كورونا من جنيف، إنه "يجب اتخاذ قرارات كبرى" لأن اللقاحات ستتطلب "استثمارات ضخمة"، وسيتعين على الحكومات "تحمل بعض المخاطر مع القطاع الخاص".
 
وأضاف: "هذا يتطلب مئات الملايين من الدولارات، وقد يكون من الضروري تطوير العديد من اللقاحات المحتملة دون أي يقين بأن واحداً منها سينجح ".وتزامنت هذه التصريحات مع تأكيد إصابة أكثر من 13000 حالة إضافية بأثر رجعي، بعد حدوث تغيير في الطريقة التي يتم بها تشخيص المرض، مما رفع الحصيلة الرسمية للمصابين حول العالم إلى 46550 حالة.
 
 
 
ومع ذلك، يقول ريان، فإن الزيادة الكبيرة "لا تمثل تغييراً كبيراً في مسار تفشي المرض. من الآن وصاعداً باتت السلطات الصينية تحتسب الحالات "المشخصة سريرياً". وبمعنى آخر، فإن صورة شعاعية للرئتين باتت تعتبر كافية لتشخيص الفيروس، في حين كان لا بد حتى الآن من اجراء فحص الحمض النووي. وقال ريان أيضًا إنه "أصبح من المهم جدًا" تحديد مصدر تفشي المرض بشكل قاطع من أجل منع تفش آخر. ولم يتم الإبلاغ عن الإصابة في أي بلد جديد من 4 شباط الجاري .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد