وزارة السياحة تستعد للفرص الاستثمارية

السوسنة -  تعمل وزارة السياحة والآثار على قدم وساق هذه الايام، وبالتعاون مع الجهات المعنية لترجمة الفرص الاستثمارية السياحية التي اعلنتها الحكومة الاسبوع الماضي على ارض الواقع.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاحد ان حصة القطاع السياحي من الحزمة الاقتصادية الرابعة التي اطلقتها الحكومة كانت الاكبر اذ ستوفر 27 فرصة استثمارية متنوعة تشمل اقامة فنادق ومطاعم ومدن ترفيهية ومنتجعات سياحية وغيرها من الفرص في مختلف مناطق المملكة بحجم استثمار يصل إلى 2 مليار دولار.

 
واضافت الوزارة ان لقاءات جلالة الملك عبدالله الثاني المستمرة مع ممثلي قطاع السياحة في 20 و 26 كانون الثاني في عمان والعقبة، تعكس الاهتمام الحقيقي لجلالة الملك بهذا القطاع الحيوي، والواعد في تحفيز عجلة الاقتصاد الوطني والاسهام في توفير فرص تشغيل للشباب . ونوهت الوزارة في بيانها ان وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، كانت قد اعلنت الشهر الماضي عن إقامة استثمارات سياحية كبيرة في منتجات سياحية متنوعة بمناطق الجنوب من المملكة، كالعقبة ووادي رم والبترا خلال الفترة المقبلة.
 
وذكرت الوزارة أن النمو الذي حققه القطاع السياحي في الأردن جاء نتيجة عدة إجراءات وقرارات قامت بها الحكومة، إضافة الى التعاون والتشاركية بين القطاعين العام والخاص في تحقيق الأهداف التنموية في القطاع، ودور الإعلام في تسليط الضوء على المنتج السياحي الأردني.
 
واشارت الوزارة في بيانها الى تعاونها مع هيئة الاستثمار لتنفيذ التوجهات الملكية السامية بما يتماشى مع الاعلان عن الحزمة الاقتصادية الرابعة، حيث بين رئيس الهيئة، الدكتور خالد الوزني، أن المملكة ستستقطب العام الحالي استثمارات بقيمة ملياري دولار، وستشكل حصة المشاريع السياحية 25 بالمئة منها، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان خلال ملتقى الاستثمار السياحي عن 15 إلى 20 فرصة استثمارية بالعقبة ومنطقة البحر الميت وعجلون.
--(بترا)\
 
اقرا ايضا : إحالة موظفين حكوميين الى التقاعد ..اسماء