نتنياهو يهدد حماس بـمفاجأة كبيرة

mainThumb

18-02-2020 11:22 PM

السوسنة -  أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن جيش الاحتلال يعد "مفاجأة كبيرة" لحركة المقاومة الاسلامية حماس وفصائل أخرى، وذلك وسط تداول تقارير تفيد بأن الاحتلال يخطط لاغتيال قياديين كبيرين في الحركة.

 
وقال نتنياهو اليوم الثلاثاء في حديث لإذاعة جيش الاحتلال: "يجب أن تدرك حماس وغيرها من التنظيمات مثل الجهاد الإسلامي، التي قضينا على قائدها قبل بضعة أسابيع، أنها إما أن تلتزم بالهدوء التام وتكبح جماح الفصائل، أو لن يكون أمامنا خيار سوى تشغيل برامجنا العملياتية. لا أستطيع أن أكشف عنها، لكن يمكنني القول إنها ستكون مفاجأة كبيرة".
 
 
وأضاف نتنياهو أنه لن يضع أي قرار بشأن غزة ضمن "جداول زمنية سياسية" وسيتخذ "الإجراء" في الوقت المناسب، علما أن الاحتلال يقترب من الانتخابات البرلمانية المقررة في الثاني من مارس المقبل.
 
وجاءت تصريحات نتنياهو عقب سلسلة تهديدات مماثلة وجهها الأسبوع الماضي لحماس المسيطرة على قطاع غزة وتحدث فيها عن ضرورة وقف الهجمات الصاروخية على مستوطنات الاحتلال من القطاع.
 
وقال نتنياهو عبر القناة الـ20: "لا أستعجل الحرب ولا أقرع الطبول والأبواق، لكننا نعد لحماس أكبر مفاجأة في حياتها ستكون مختلفة عن كل شيء كان في السابق".
 
وذكرت تقارير إعلامية أن وفدا من المخابرات المصرية زار قطاع غزة مؤخرا بعد تلقيها معلومات بأن إسرائيل تخطط لاغتيال قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، ومروان عيسى أحد قادة "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحماس.
 
وأكدت تلك التقارير أن الوفد المصري "عطل قرارا إسرائيليا باغتيال القياديين باعتبارهما مسؤولين عن التصعيد الأخير في قطاع غزة".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد