أطعمة مهمة تزيد النشاط والحيوية تعرف عليها

mainThumb

19-02-2020 10:16 AM

السوسنة – أكدت الدراسات على أن تناول الطعام الصحي كفيلة لتبقيك طوال اليوم تشعر بالطاقة والحيوية، بالإضافة الى أن عدم الالتزام بالوجبات الثلاثة اليومية يجعل مستويات الطاقة بالجسم منخفضة، وفي هذا التقرير سنعرض بعض الأطعمة الطبيعية التي تحافظ على مستويات الطاقة بالجسم.
 
 
"البيض"
 يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية الهامة والتي تعمل على تعزيز الطاقة بالجسم حيث تحتوي الواحدة منها على 6,5 غرام من البروتين والتي اكدت الدراسات على ان البروتينات مهمة لحياة نشيطة، بالإضافة الى انه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين B1"، B2، B6، B12"، وعنصر مهم بالحميات الغذائية لأنه يشعر الشخص بالشبع ولفترات طويلة.
 
"الجوز"
تشير الدراسات الى ضرورة تناول حفنة يوميا من الجوز لأنه يحتوي على الأوميجا 3 وبعض الأحماض وحمض الفوليك، وأيضا مضادات الأكسدة المفيدة والهامة للجسم التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية بالإضافة الى انها تحمي من بعض أنواع السرطان وارتفاعات ضغط الدم.
 
"التوت"
يعد التوت من الفواكه المهمة والغنية بالعناصر الغذائية المفيدة التي تمد الجسد بالطاقة مثل مضادات الاكسدة وينصح الأطباء بتناول حفنة يوميا.
 
"اللبن"
وهو وجبة غنية أيضا بالفيتامينات والعناصر المهمة والمفيدة وينصح الأطباء تناول علبة يوميا لأنها تحسن عمل الجهاز الهضمي وتحميه من الامراض وتمد الجسد بالنشاط والحيوية.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد