مستشفى في الصين مجهز بأطباء روبوتات

mainThumb

11-03-2020 02:50 PM

السوسنة - افتتحت الصين مستشفى في ووشانج ووهان يستخدم ستة أنواع مختلفة من الأطباء الروبوتات لقياس درجات الحرارة، وتقديم وجبات الطعام، والقيام بجولات عبر حجرات وأجنحة المستشفى وتنظيف المناطق المصابة، للمساعدة في علاج مرضى فيروس كورونا وتخفيف الضغط على الطاقم الطبي.
 
 
وتم تجهيز المستشفى أيضًا بشبكات الجيل الخامس 5G، والتي تم تثبيتها بواسطة شركة تشاينا موبايل المملوكة للدولة، لتمكين التحديثات المباشرة والتواصل السريع مع مشغلي الروبوتات، وتم تطوير هذه الروبوتات، التي تبرعت بها شركة CloudMinds الصينية للروبوتات، في أقل من أسبوع.
 
ولا يعد هذا المستشفى الوحيد الذي يستخدم الروبوتات، بل بدأ أحد مستشفيات جوانجدونج في استخدام زوج من الروبوتات لعلاج المرضى لتوصيل الغذاء والدواء وجمع المنتجات مثل ملاءات الأسرة والنفايات الطبية، كما يمكن للروبوتات التطهير الذاتي بعد التفاعل مع المرضى.
 
ومن الجدير بالذكر ان تفشى فيروس كورونا دفع المستشفيات في الصين للاعتماد على الروبوتات بسرعة أكبر، إذ يمكن لهذه الروبوتات مساعدة الأطباء على الاتصال بالمرضى عن بُعد بالفيديو ومراقبة صحتهم وأصبحت الآن بمثابة بديل آمن يساعد على الحد من انتشار فيروس كورونا.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد