مطالبة بتعويض المزارعين المتضررين بالسرعة القصوى

 السوسنة - طالب رئيس كتلة العدالة النيابية، النائب مجحم الصقور الحكومة باتخاذ اجراءات فورية لتعويض المزارعين المتضررين عن الخسائر التي تكبدوها ليلة الخميس جراء المنخفض الجوي والذي اثر بشكل واسع على المناطق الزراعية في منطقة الاغوار.

اقرأ ايضا:  وقف ضخ المياه عن مناطق بعمان ومأدبا.. أسماء

وقال في بيان صدر اليوم الجمعة، ان التعويضات من شأنها مساعدة المزارعين على الاستمرار في العمل والشروع مرة اخرى في البدء بتجهيز موسمهم الزراعي واصلاح ما يمكن اصلاحه جراء الكارثة الحقيقية التي لحقت بهم نتيجة الرياح الشديدة، وما صاحبها من أمطار، سببت أضرارا كبيرة في المحاصيل الزراعية والبيوت البلاستيكية واقتلاع الاشجار والاشتال وتدمير البنية التحتية لهذه المحاصيل .
 
واشار الصقور الى ان الاضرار لحقت بالثمار والأشتال والزراعة المحمية وأدت إلى تمزيق اغطية البيوت البلاستيكية ما تسبب بخسائر كبيرة وفادحة للمزارعين في الاغوار رغم المعاناة المستمرة والخسائر المتلاحقة سابقا نتيجة تراجع الإنتاج وعدم فتح باب التصدير الى بعض الدول المجاورة .
 
وطالب بتفعيل صندوق المخاطر الزراعية الذي تم اقراره قبل سنوات ويعنى بالكوارث الطبيعية والمخاطر العديدة الناتجة عن الرياح العاتية وارتفاع درجات الحرارة والسيول والبيولوجيا والآفات الزراعية وغيرها.
 
اقرأ ايضا:  تعليق دوام المدارس الخاصة ومراكز الطلبة السوريين بالعقبة
 
وشدد الصقور على ضرورة ان تقوم الحكومة بالايعاز فورا وبالسرعة القصوى بتعويض المزارعين المتضررين لضمان استمرارية إنتاجهم الزراعي كوننا الان في بداية الموسم الزراعي وكون ان منطقة الأغوار تعتبر سلة الأردن الغذائية وتستحق الدعم الفوري من كافة الجهات والمرجعيات والمؤسسات في الدولة.
 
واضاف النائب الصقور، ان ما تشهده المنطقة من تغيرات بيئية وسياسية وأثرها على المملكة، تستوجب منا جميعا الوقوف جنبا الى جنب كافراد ومؤسسات وقطاعات مختلفة في مواجهة هذه التحديات وتوحيد الجهود الشعبية والحكومية في تذليل هذه الاخطار والصعوبات.