خدمة جديدة للترجمة على أندرويد من جوجل

السوسنة – طرحت شركة "جوجل" خدمة جديدة كليا للترجمة على نظام تشغيل "أندرويد" تتيح ترجمة نص كامل ومحادثات طويلة بضغطة زر واحدة، من دون الحاجة إلى نسخ النص ولصقه في خدمة "جوجل للترجمة".
 
اقرأ أيضا : 5 وظائف للذكاء الاصطناعي تؤثر على المدراء الماليين
 
ومن المقرر أن تظهر تلك الميزة الجديدة لكل مستخدمي "أندرويد" في نهاية الأسبوع الجاري، وستدعم الخدمة 8 لغات "الإنجليزية والفرنسية والألمانية والهندية والبرتغالية والروسية والإسبانية والتايلاندية" ووعدت الشركة أن تدعم لغات أخرى مثل العربية في وقت لاحق.
 
وبمجرد تحميل أحدث إصدارات "جوجل للترجمة"، سيمكن تحميل الإصدار على أي جهاز ذكي يعمل بنظام تشغيل "أندرويد".
 
ويمكن استخدام تلك التقنية من خلال نسخ النص وستظهر لك مباشرة إمكانية الترجمة النصية، وتحديد لغة المصدر واللغة المستهدفة ليتم ترجمتها بصورة مباشرة، ولكي تعمل تلك التقنية ستحتاج الاتصال بالإنترنت لترجمة النصوص والخطب والمحاضرات.
 
كما سيتم تطبيق تلك الخدمة على النصوص المسموعة، وترجمتها نصية بصورة مباشرة، ولم تطرح بعد "جوجل" تلك التقنية للترجمة على نظام تشغيل "آي أو إس"، ولكن وعدت بأن تطرحها في وقت لاحق.
 
جدير بالذكر حصل الإصدار 6.5 من تطبيق Google Translate الشهر الماضي على دعم لـDark Mode على كل من نظامي التشغيل أندرويد و iOS،  ووفقًا لما أوردته 9to5Google ، يعد هذا التحديث من جانب الخادم، لذا سيتعين على المستخدمين انتظار Google لإتاحة الميزة على التطبيق بأجهزتهم، لكن إذا كان لديك جهاز آيفون،  فهناك فرص أن يكون أحدث إصدار من التطبيق متاح في متجر التطبيقات، حيث أن أحدث نسخة لديها بالفعل دعم وضع Dark Mode، ويضيف التقرير أيضًا أن ألوان الخلفية الرمادية الداكنة في تطبيق الترجمة من Google لنظام أندرويد تبدو مختلفة قليلاً مقارنة بتطبيقات أندرويد الأخرى.
 
اقرأ أيضا : الغاء حظر ببجي في الأردن