مجلس النواب يدعو الأردنيين الى دعم الحكومة والجيش

السوسنة - دعا مجلس النواب جميع المواطنين في أرض المملكة الأردنية الهاشمية الى الالتزام بالاجراءات الاحترازية التي تؤديها الحكومة والقوات المسلحة الاردنية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وأكد المجلس في بيان له الجمعة، على الالتزام بالتوجيهات الملكية والمتابعة الحثيثة من قبل جلالته للحفاظ على صحة المواطن وسلامته، والتعامل مع الملف بشكل يحرص على أمن وسلامة الأردنيين.
 
اقرأ أيضا:البدور: لا يجب فك الحجر الا بعد 14 يوما من تسجيل اخر حالة
 
كما ثمن الإجراءات الحكومية التي أسهمت في الوقاية من الوباء وتوعية المواطنين، واتخذت من الخطوات المُبكّرة ما يبعث على الطمأنينة، لافتاً إلى أن القرارات التي أصدرتها الحكومة كانت في وقتها.
 
واعرب البيان عن اعتزاز مجلس النواب بالدور الذي قدمه بواسل قواتنا المسلحة الجيش العربي ومختلف أجهزتنا الأمنية والصحية والتعليمية والخدمية في حماية الوطن والمواطن، مشدداً على ضرورة التكاتف في المرحلة المقبلة.
 
واشار الى أنه بصدور الإرادة الملكية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء بالعمل بقانون الدفاع، فإن المصلحة العامة تقتضي الإلتزام بالإجراءات بهدف تخطي هذه الأزمة التي تعصف بالعالم.
 
اقرأ أ يضا:تعليق جلسات مجلس الأعيان
 
وأكد أن أعضاء المجلس سيقومون بالتواصل مع قواعدهم الشعبية من أجل تقديم المساعدات لكل محتاج، عبر تشكيل لجان تطوعية يتم تزويدها بكل ما يلزم من مؤن ومواد يحتاجها أي مواطن، لافتا الى أن هذا الكرب يستوجب التعاون ومد يد العون لكل محتاج، والتواصل كذلك مع الجهات المختصة لدعم وزارة الصحة عبر المزيد من التبرعات والاسهامات التي تذلل الصعاب في مواجهة هذا الوباء.
 
وشدد البيان على أهمية امتثال أبناء الوطن وكل المقيمين على أرض المملكة للإرشادات التي تستلزم البقاء في المنازل، حماية للنفس ومنعاً لنقل العدوى لا قدر الله.