المفوضية الأوروبية تدعم طرح سندات كورونا أوروبية

mainThumb

20-03-2020 06:42 PM

السوسنة - أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين الجمعة، دعمها لإصدار ما يوصف بـ "سندات كورونا" أوروبية لمساعدة الدول الاعضاء على مواجهة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
 
 
وقالت فون دير لاين: "ندرس جميع الأدوات. وسيتم استغلال ما يتيح المساعدة، أيا كان"، حسبما نقلت عنها وكالة الانباء الألمانية.
وأردفت رئيسة الجهاز التنفيذي الاوروبي: "ينطبق هذا أيضا على سندات كورونا، إذا أتاحت المساعدة، وإذا تم وضعها بشكل صحيح، فسيتم استخدامها" .
وكان رئيس الوزراء الايطالي قد حذر من أن "التأخر في الاستجابة المشتركة سيكون مميتًا، وبالتالي هو تأخير غير مسؤول". وقال " اذا استمرينا في الانقسام، فإن الرد سيكون غير فعال وهذا سيجعلنا ضعفاء وعرضة لردود افعال الأسواق المالية".
 
 
وبشأن الأدوات المالية الممكنة، اقترح كونتي اطلاق "سندات كورونا" الاوروبية أو "صندوق ضمان أوروبي" من أجل توفير التمويل العاجل لجميع مبادرات الحكومات لحماية اقتصاداتها من تداعيات الوباء .
وكان رئيس المفوضية الاوروبية الاسبق، الايطالي رومانو برودي قد اقترح طرح هذه السندات وأيده رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد