العضايلة يوضّح حول حظر التجول بعد صدور أمر الدفاع 3

السوسنة - شدد وزير الدولة لشؤون الإعلام امجد العضايلة ، انه يجب على المواطنين استقاء المعلومة من مصدرها الرسمي والموثوق وعدم الالتفات للشائعات سواء المتعلقة بحظر التجول أو بالإجراءات الاحترازية والتنظيمية التي تتخذها الحكومة في هذه المرحلة.

اقرأ ايضا : اردنيون بالخارج يشيدون بدور السفارات ويطالبون بإجلائهم الى الاردن

وبين العضايلة : أؤكد أن لا تغيير حتى الآن على تواقيت حظر التجول ، وشراء الحاجات الضروريّة متاح كما كان من الساعة العاشرة صباحاً وحتّى السادسة مساء ، ومتاح أيّام الجمعة والسبت.

وأضاف : ندعو الأخوة والأخوات لعدم التزاحم والتهافت خلال الشراء والتزود. فهذا من شأنه أن يعرض حياتهم وصحتهم للخطر، ويخل بالسلامة والصحة العامة.

وتابع : ومن كانت لديه القدرة على ابتكار مثل هذه المنتجات، فندعوه لتوظيفها من أجل خدمة المجتمع والتوعية والتثقيف.

وبين العضايلة : أؤكّد أننا نتابع ونرصد بقلق ما يتمّ تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، من منشورات وفيديوهات تنال من خصوصيّة هذه المناسبة الاجتماعيّة وأهلها. هذه ليست من شيمنا الأردنيّة، ولا من عاداتنا الأصيلة، وندعوكم لعدم تداول مثل المنشورات،

وتابع : ستستمرّ الحكومة بتقديم الخدمات الضروريّة والأساسيّة في القرى المعزولة.

وبين العضايلة : هذه الإجراءات الصارمة في القرى، والمتزامنة مع ارتفاع عدد الحالات، لا يعني مطلقاً تفشّي الوباء في محافظة إربد، وما زالت الأمور تحت السيطرة، لكن لا بدّ من اتخاذ إجراءات احترازيّة صارمة لحماية أهلنا وأحبّائنا في هذه المحافظة العزيزة علينا.

وأضاف : ونؤكّد أيضاً أنّ مخزون المملكة الاستراتيجي من المواد الغذائيّة والأساسيّة آمن ويكفي حاجات السوق لفترات طويلة.

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز قد اصدر امر الدفاع رقم 3 قائلا :  أنّنا لن نتهاون مع مخالفي حظر التجول ، لذا، نعلن إصدار أمر الدفاع رقم (3) لسنة 2020م، الذي يفرض غرامات مالية، وعقوبات تصل حدّ الحبس، بالإضافة إلى حجز المركبات، وإغلاق المحال للمخالفين، وسيتمّ تغليظ العقوبات في حال تكرار المخالفة.

اقرأ ايضا : الرزاز : نصدر أمر الدفاع رقم 3