أغذية صحية خلال الحجر الصحي ..تفاصيل

السوسنة – قالت خبيرة التغذية في وزارة الصحة بمقاطعة موسكو الدكتورة إينا بيتشوغينا ، عن أطعمة صحية يجب الحرص على تناولها خلال فترة الحجر الصحي .

اقرأ أيضا:الحسين للسرطان ينشر صورة لرئتي مصاب بكورونا

وأشارت الى ضرورة الابتعاد عن الوجبات السريعة والمتعددة وانعدام النشاط البدني في ظروف العزلة الذاتية، اذ أنه من الممكن أن تؤدي الى مضاعفات صحية ليست بالحسبان.
ووفقا لها، من الضروري وضع نظام غذائي يومي، يسمح بتجنب نقص الفيتامينات والمواد المغذية. ومن أجل تعزيز مناعة الجسم يجب الإكثار من تناول الحمضيات.

اقرأ أيضا:مختصون يتحدّثون حول أخذ العينة لفحص كورونا

وقال، "يفضل تناول كوب من الماء الدافئ على الريق مع الليمون، ومن أجل الحفاظ على التوازن المائي في الجسم طوال اليوم، يمكن مثلا شرب مغلي الثمار المجمدة أو الفواكه المجففة دون إضافة سكر، أو مغلي الزنجبيل مع العسل. كما يجب تجنب الإفراط بالكافيين"
وتضيف الخبيرة، يفضل تناول الحبوب الكاملة والبيض والمكسرات ولحم الدواجن إلى النظام الغذائي باعتبارها مصادر مهمة للبروتينات. كما يجب تناول منتجات الألبان مثل الزبادي وغيرها.
وأكدت على ضرورة ممارسة النشاط البدني بما يشمل التمارين البدنية والرقص وألعاب حركية مع الأطفال والقيام بأعمال منزلية مختلفة تتطلب الحركة، من أجل تحسن الحالة المزاجية والعاطفية اضافة الى دورها في النشاط البدني والحرص على صحة الجسم.