إعلام روسي : علاج كورونا خلال 48 ساعة .. تفاصيل

mainThumb

09-04-2020 07:26 PM

السوسنة - نشرت وكالة سبوتنيك الروسية خبرا عن الكشف عن عقار يقضي على فيروس كورونا خلال 48 ساعة . 

وقالت ان علماء من جامعة "موناش" الأسترالية بالتعاون مع المشفى الملكي في مدينة ملبورن توصلوا إلى عقار مضاد للطفيليات المسؤولة عن تكاثر فيروس "سارس" في الخلايا البشرية.

مهم للأردنيين في السعودية

وكشفت مجلة " Antiviral Research" الأسترالية أن الباحثون قاموا بإعطاء هذا المضاد المسمى بـ "إيفرمكتين" للمصابين الجدد بفيروس كورونا المستجد ممن لم تتعدى إصابتهم الساعتين.

حقيقة تسجيل إصابتين بكورونا في الزرقاء

وأضافت " تبين من خلال هذا الاختبار أن المضاد حارب الخلايا المرتبطة بانتشار الفيروس وانخفض عددها بنسبة 93% بعد 24 ساعة فقط وارتفعت النسبة إلى 99% بعد يومين"

وأشار التقرير العلمي للبحث أنه بعد مضي نحو 48 ساعة على التلقيح زاد تأثير العقار المضاد المدعوم بالـ "إيفرمكتين"، حيث أدى إلى انخفاض الفيروس في الخلايا بنسبة كبيرة جدا.

إجراءات طلال أبو غزالة بظل أمر الدفاع 6..تفاصيل

وتابع "هذا يشير إلى أن استخدام هذا الدواء أدى إلى القضاء على جميع الخلايا المرتبطة بالفيروس دون تأثير سام على الأشخاص المختبرين".

ويأمل العلماء في أستراليا أن تكون هذه الاختبارات والنتائج فاتحة لإيجاد عقار فاعل يمكن استخدامه للقضاء على فيروس كورونا وتخليص البشرية من الوباء بأقرب فرصة ممكنة.

السعودية تكشف حقيقة إصابة أمراء من آل سعود بكورونا

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير

 

خبر سار للاردنيين في اربد 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد