الأطعمة الصحية التي تؤخر الدورة الشهرية

السوسنة - الدورة الشهرية هي فترة طبيعية تمر بها كل امرأة وهي من أساسيات حياتها، لكن هناك بعض الأوقات تتمنى المرأة أن تؤخر الدورة لبضعة أيامٍ، خاصة إذا كان لديها مناسبة مثل يوم زفافها أو للسفر أو في شهر رمضان المبارك.

وهناك العديد من الأطعمة التي تؤخر الدورة الشهرية وبشكل طبيعي منهم: 

الليمون:
تناولي عصير الليمون دون إضافة الماء يعمل على تأخير الدورة الشهرية بشكل مؤقت.

أعراض جديدة لفيروس كورونا

الوزن:
تساعدك خسارة الوزن على تأخير الدورة الشهرية بسبب التغيرات التي تحدث في الجسم، والذي يحتاج إلى بعض الوقت ليعود إلى طبيعته.

البهارات:
تجنّبي تناول الأطعمة التي تحتوي على أنواع من البهارات مثل: الثوم، والزنجبيل، والفلفل الحارّ، السمسم، وفاكهه البابايا؛ لأنه من شأنها جميعها أن تسرع الدورة الشهرية.

خل التفاح:
امزجي ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء المعقّمة، فبهذه الطريقة تستطعين تأخير الدورة الشهرية، وبجب عليك تناول هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

كيفية التخلص من الكرش

الخيار:
يعمل الخيار على تبريد حرارة الجسم، ما يؤخر موعد الدورة لبضعة أيامٍ. تناولي الخيار كما هو أو أضيفيه إلى أطباقك المفضّلة.

الفول:
تناول الفول الأخضر يؤخر قدوم الدورة الشهرية.

شوربة العدس:
حضري كمية كبيرة من شوربة العدس وتناولي طبقًا يوميًا لمدة اسبوعٍ. من الأفضل أن تتناوليها في الصباح على معدةٍ فارغة لتحصلي على أفضل النتائج.

نظام غذائي:
أدخلي في نظامك الغذائي الحبوب، والبقوليات، وتناول الشوربات وبأخص شوربة العدس؛ لأنها تعتبر غنية بالمعادن التي تؤثر على الدورة الشهرية و تتسبب في تأخيرها.

وهناك عدة نصائح لتأخير الدورة الشهرية منهم: 

  • اتباع نظام غذائي لأنّ الوزن المنخفض وقلة الأكل يؤخران الدورة.
  • الإبتعاد عن تناول بعض الأطعمة التي تؤثر في الهرمونات الأنثوية وتسرع نزول الدورة، مثل الزنجبيل، والقرفة، والثوم، والتوابل، والبابايا، والأطعمة الحارة، والسمسم.
  •  
  • أفضل الوصفات لعلاج القشرة
  •  
  • الإكثار من تناول الأغذية الغنية بفيتامين ب، مثل الفواكه المجففة، والسلمون، والجزر، والدجاج، لأنّها تنشط الهرمونات في الجسم مما يؤخر عملية الإخصاب، وبالتالي تؤخر نزول الدم.
  • - ممارسة التمارين الرياضية كلّ يوم.