عاجل

وزير التربية يكشف عن موعد العام الدراسي الجديد

داوود الشريان يعود عبر برنامجه الشهير .. تفاصيل

السوسنة - أشار نجل الإعلامي السعودي المعروف، داوود الشريان، اليوم الثلاثاء، إلى قرب موعد عودة والده إلى تقديم برنامجه الشهير ”الثامنة“ على ”إم بي سي“ بعد نحو 3 سنوات على رحيله عن القناة وانتقاله للعمل في الإعلام الحكومي، بما في ذلك تسلمه لمنصب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون.

وأعاد عبدالعزيز الشريان، نشر تغريدة لصحيفة ”النهار“ اللبنانية، أشارت لقرب عودة الشريان الأب إلى ”إم بي سي“، في مؤشر على حقيقة تلك العودة التي تأتي بعد غياب غير معهود عن الساحة الإعلامية خلال الفترة الماضية.

وقالت ”النهار“ إن الشريان سيعود لتقديم برنامجه ”الثامنة“، ولكن حتى الآن لم يحدد تاريخًا للعودة إلى الشاشة بسبب قضايا معلقة بين ”إم بي سي“ و“هيئة الاذاعة والتلفزيون“، إضافة إلى أزمة فيروس كورونا المستجد.


وتولى الشريان رئاسة هيئة الإذاعة والتلفزيون، في أواخر العام 2017 قادمًا من قناة ”إم بي سي“، حيث لجأت وزارة الإعلام حينها لصحفييها وإعلامييها البارزين العاملين في القطاع الخاص، لقيادة عملية تطوير القطاع الإعلامي الحكومي.

وقاد ”الشريان“ بالفعل تغييرات في العمل الإعلامي الحكومي، حيث تم دمج قنوات تلفزيونية، واستُحدثت أخرى، بجانب بث محتوى جديد يضم باقة من البرامج المنوعة والحوارات الجريئة، والدراما التلفزيونية لكبار النجوم العرب.

وكان آخر ظهور إعلامي للشريان في بدايات العام الماضي ببرنامج يحمل اسمه، وتم بثه عبر قناة ”إس بي سي“ الحكومية، وتناول فيه قضايا محلية أثارت جدلًا واسعًا، ليغيب البرنامج ومقدمه في الموسم الثاني الذي كان مقررًا، أواخر العام الماضي، بالتزامن مع أنباء عن إعفائه من عمله.

وتنقل ”الشريان“ في مسيرته المهنية بين العديد من المؤسسات الإعلامية السعودية والعربية، ومن بينها قناة ”العربية“ و ”إم بي سي“، قبل أن يستقر به الحال خلال العامين الماضيين في هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية.