5 خرافات شائعة عن الحميات الغذائية

mainThumb

06-06-2020 04:02 PM

السوسنة - تنتشر الكثير من المعلومات المغلوطة على الإنترنت المتعلقة بكيفية فقد الوزن الزائد وهناك بعض المعلومات التي يتبعها العديد من الأشخاص ويروجون لها دون أي أدلة علمية أو طبية تؤكدها.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ بينك فيلا ”، فإن هناك خمس خرافات شائعة عن الحميات الغذائية منتشرة بقوة وهي غير صحيحة على الإطلاق.

وجبة الإفطار
تعتبر وجبة الإفطار مهمة لأنها تقلل احتمالية شراهة تناول الطعام بعد ذلك عند الشعور بالجوع لكنها ليست أساسية في الحميات الغذائية، فيمكنك عدم تناولها إذا كنت تشعر بالشبع ولا تريد تناول الطعام في ذلك الوقت.


ولن يؤثر عدم تناول الإفطار على فاعلية عملية التمثيل الغذائي ولن يؤدي لإبطائها فالأشخاص الذين يتبعون حمية الصيام المتقطع لا يتناولون وجبة الإفطار ويفقدون الكثير من الوزن.

وجبات صغيرة

من المعلومات غير الصحيحة بحسب التقرير أهمية تناول وجبات صغيرة عدة مرات على مدار اليوم لتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

رآها طفلها بوضع مخل مع جارها .. تفاصيل جريمة خيانة وقتل !

وأوضح التقرير أن هذا الأمر ”له تأثير ضئيل للغاية، فإذا أردت فقد الوزن الزائد، فهذه الطريقة قد تؤدي لنتائج عكسية“.

الصيام

انتشرت في الآونة الأخيرة حمية الصيام المتقطع لمدة تتراوح بين 12-16 ساعة يوميا حيث يقوم الجسم بحرق المزيد من الدهون للحصول على الطاقة.

وأشار التقرير إلى أن هذا النظام ليس حتميا لأنه قد يؤدي لانخفاض وظائف المخ المعرفية والإدراكية بسبب الإرهاق إضافة إلى العديد من المشكلات الصحية الأخرى.

الطعام الصحي


من المفيد تناول الطعام الصحي لكن من الخطأ تناوله بكميات كبيرة لأن الإفراط في تناول الأطعمة حتى لو كانت صحية تعطي نتيجة عكسية إذا لم يحرق جسمك السعرات الحرارية الزائدة.

السعرات الحرارية

يقوم بعض الأشخاص بتناول ما يريدون من الأطعمة حتى لو كانت غير صحية اعتمادا على حساب عدد السعرات الحرارية لكن طبيعة الأطعمة الضارة ستضر بصحة الجسم وتعيق عملية فقد الوزن.

العثور على جثة فنانة شهيرة داخل منزلها ..صور



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد