عاجل

الأردن.. العودة إلى تقليص ساعات التجول وتمديد الحظر

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة وسلطة العقبة

السوسنة - وقعت وزارة السياحة والآثار وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مذكرة تفاهم حول توحيد أسس الترخيص والتصنيف للمنشآت والمهن السياحية المقرة من قبل الوزارة في منطقة العقبة، وتصنيف المهن والمنشآت السياحية وفق الأسس المعتمدة من الوزارة والمقرة من قبل المجلس الوطني للسياحة.

قرار .. اصطد كلباً واحصل على 10 دنانير يشعل الرأي العام في الاردن


وتضمنت المذكرة التي وقعتها وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة، ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصّة نايف البخيت في رئاسة الوزراء اليوم الخميس، تنظيم الأمور المتعلقة بالمواقع الأثرية داخل حدود منطقة السلطة، لتأتي عوضا عن المذكرة الموقعة بينهما عام 2002.
وقالت وزير السياحة والاثار في تصريحات صحفية عقب التوقيع، إن هذه المذكرة تعد مهمة جدا، إذ وضحت المهام والمسؤوليات والأدوار التشاركية بين الوزارة وسلطة العقبة، ولاسيما أن الوزارة هي الراسمة للسياسيات العامة المتعلقة بالقطاع السياحي والمنظم له والمطورة لمنتجاته.


وأشارت إلى أن المذكرة جاءت لتوحيد الرؤية بين الوزارة وسلطة العقبة، لافتة إلى الاهتمام الكبير من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني في تطوير المنتج السياحي في منطقة العقبة.


ولفتت إلى أنه ونظرا لأهمية منطقة العقبة سياحيا، تم افتتاح مكتب لهيئة تنشيط السياحة في المنطقة بشهر حزيران في العام الحالي، بهدف تطوير خطط وتنمية المواقع السياحية الموجودة في العقبة ورسم سياسة تسويقية لها.

تسجيل 3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن.. تفاصيل


وأشار رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصّة إلى أن المذكرة اتت لتوحيد الجهود بين الوزارة والسلطة، ولدعم المنتج السياحي في العقبة والمثلث الذهبي الذي يشمل العقبة ووداي رم والبتراء.
وبين أن المذكرة أضافت نقاطا جديدة على مذكرات التفاهم السابقة وهي توحيد أسس وتصنيف وترخيص والرقابة على المؤسسات السياحية، وآلية انتساب هذه المؤسسات إلى الجمعيات الخاصة بالمهن السياحية، إضافة إلى توحيد الجهود بين الطرفين لدعم المنتج السياحي.