أطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة

السوسنة - التبريد يمنع بشكل كبير نمو البكتيريا الضارة على أنواع كثيرة من الأطعمة المعدة والمطبوخة ، فينصح دائما بتبريد الأطعمة بدرجة حرارة تتراوح بين 3-4 درجات مئوية ، في حين أن التبريد قد يقلل من التلف العديد من أنواع الأطعمة المختلفة ويخلصها من البكتيريا الضارة على صحة الإنسان ؛ لان درجات الحرارة المتدنية تقضي على هذه البكتيريا الخطيرة وتمنعها من الوصول الى المعدة وبالتالي تمنع الأمراض وأهمها التسمم الغذائي .

أعراض مبكرة للسرطان عند الرجال


هذا لا ينطبق على جميع الأغذية و أصناف الأطعمة فهناك العديد منها لا يجب أن تبرد لان التبريد يقضي على فوائدها الصحية ويغير من تركيب أنسجتها وحتى طعمها .
توضح المعلومات التالية قائمة العديد من الأطعمة التي لا يجب وضعها في الثلاجة :
1 . القهوة :
القهوة تحتاج إلى منطقة جافة باردة لتبقى طازجة قدر الإمكان؛ اما بالنسبة لدرجات حرارة الثلاجة عادة ما تكون باردة جدًا للقهوة ، لذلك يجب أن تبقى القهوة مخزنة بطريقة محكمة جدًا ؛ وذلك للاحتفاظ بجودتها ، وبهذا الشأن ذكرت رابطة القهوة الوطنية في الولايات المتحدة أنه يجب تخزين حبوب البن في درجة حرارة الغرفة والابتعاد عن الحرارة والرطوبة والضوء.
2 . الخبز :
درجات الحرارة الباردة تميل إلى أن يكون لها تأثير في تجفيف العديد من العناصر ، وأحد هذه العناصر الخبز ، فإذا تم تبريده سيصبح جافًا ، وقد يكون الخبز طري جدا لدرجة " التفتت " إذا تم الاحتفاظ به لفترة طويلة جدًا في بيئة باردة .
3 .الطماطم :
سوف تفقد الطماطم الكثير من النكهة الغنية ، إذا تم تخزينها مطولًا في الثلاجة ، فان درجات الحرارة الباردة تغيير نسيج الطماطم وكذلك تعمل على كسر أغشية معينة في الداخل ؛ لذا ينصح خبراء التغذية بتقليل مدة تخزين الطماطم في الثلاجة .
4 . الريحان
الريحان لديه ميل لامتصاص الروائح الأخرى التي قد تكون في الثلاجة ، وليس هذا فقط ، فقد يدمر التبريد قوة النكهة للريحان ، ولكن الأوراق قد تبدأ في الذبول ، وفي هذا السياق أقترح موقع خبراء الطبخ التعامل مع الريحان وكأنك تقطع الزهور ، فيمكن الحفاظ على الريحان في كوب من الماء ، وهذا يكفي للحفاظ عليها طازج لوقت الاستخدام .
5 . الافوكادو
تحتاج الأفوكادو دائمًا الى النضج بعد شرائها ، فان تخزينها في الثلاجة سيساعد على إبطاء عملية النضج ، لكن سوف تبقى الأفوكادو لذيذة و تنضج بشكل طبيعي عندما تحفظ في مكان جاف .

ما هي الأطعمة التي تسرع الشيخوخة ؟


6 . البصل
غالباً ما يتحول البصل إلى العفن ، عند حفظه في الثلاجة ، لأنه يدوم لفترة أطول عندما يبقى في الخارج ، كما يحتاج البصل إلى الهواء ويمكن الاحتفاظ به في كيس شبكي يتم شراؤه غالبًا.
7 . الثوم
الثوم هومن الأطعمة التي لا ينبغي بالتأكيد أن تكون مبردة ، والثوم هو عنصر غذائي يستفيد من الهواء ، وسوف تبقى فكرة جيدة بإبقاء الثوم لأكثر من شهر في منطقة مفتوحة .
8. العسل
يمكن أن يؤدي تخزين العسل في الثلاجة إلى التبلور ، وسوف تحصل أيضا على طبقة سميكة للغاية ويصعب تناولها ، فالعسل هو الغذاء الذي لديه القدرة على الحفاظ على نفسه طبيعيا ، ويمكن أن يبقى في حالة جيدة ، عند وضعه في درجة حرارة الغرفة لفترة غير محددة من الزمن.
9. زيت الزيتون
يجب تخزين زيت الزيتون في مكان مظلم وبارد وفي مكان محكم الإغلاق ،فإن وضعه في درجات حرارة أبرد يسبب تصلب زيت الزيتون ،كما ذكرت دراسة نشرتها مجلة علوم الأغذية أن زيت الزيتون قد يبدأ بفقدان فوائده المضادة للأكسدة ، إذا ترك على الرف لمدة 6 أشهر أو أكثر.
10 .البطاطا
يبدو طعم البطاطا أفضل عند تخزينها في منطقة جافة وباردة ، كما يجب أيضا أن تبقى حبات البطاطا غير مغسولة حتى تستخدم بأكثر من طريقة .
11 . المخلل
المخلل يحتوي على نسبة أملاح عالية ، وهذا يجعل من غير الضروري للحفاظ عليها في درجات الحرارة المبردة.

أطعمة تقلل خطر الإصابة بالزهايمر