اليونان تسمح للاجئين بمغادرة “مخيم الجحيم”

mainThumb

02-08-2020 10:35 AM

السوسنة - ذكرت وسائل اعلام محلية وعالمية ان الحكومة اليونانية سمحت أخيراً لعدد من اللاجئين بمغادرة مخيم يُعرف باسم "مخيم الجحيم"، لكن لم تكد تنتهي معاناتهم حتى بدأت معاناة أخرى، حيث وجدوا أنفسهم ملقون في الطرقات بلا مأوى في العاصمة اليونانية أثينا.

 وكان من بين الذين غادروا المخيم، أمير حسين، الذي سُمح له بمغادرة مخيم المهاجرين المريع في موريا في جزيرة ليسبوس اليونانية، لكن القرار الذي كان من المفترض أن يضع حداً لمعاناة استمرت عاماً كاملاً، شرّد الفتى الأفغاني البالغ عمره  14 عاماً مع عائلته التي انتهى بها الأمر على قارعة الطريق.

يقول الفتى حسين الذي افترش طوال الأسبوع الماضي أرض ساحة فكتوريا في وسط العاصمة اليونانية: "بعدما (عشنا) الجحيم في موريا، لم نكن نتوقع أن نجد أنفسنا على قارعة الطريق في أثينا"، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 18 مليون إصابة

 

وكانت الوكالة أشارت أيضاً إلى أنه في الأيام الأخيرة، خيّم نحو مئة شخص، غالبيتهم من اللاجئين الأفغان، في الساحة، وسط درجات حرارة تخطت الثلاثين مئوية.

ومُنح امير مع والديه واثنين من أقاربه عمرهما سنتان وسبع سنوات حق اللجوء قبل أكثر من شهر، وسمح لهم بمغادرة مخيم موريا والتوجه بحراً إلى أثينا.

وعلق أمير على الامر: "طلب منّا القيّمون على المخيم مغادرة موريا، لكنّهم لم يقولوا لنا إلى أين نذهب، أو إلى أين (نتوجه) للحصول على مساعدة".

يذكر ان السلطات أصدرت السلطات اليونانية قانوناً جديداً يقلّص المدة المسموح للاجئين البقاء فيها بالمخيمات أو مراكز الإيواء التي تديرها الأمم المتحدة من ستة أشهر إلى شهر واحد بعد منحهم حق اللجوء.

القبض على عناصر أمنية في العراق بعد حادثة تعذيب مروعة ..تفاصيل

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد