أمازون تطلق هاكاثون الجامعات الأردنية

mainThumb

11-08-2020 09:49 PM

السوسنة - أطلقت شركة "أمازون" اليوم نسختها الأولى من مسابقة الهاكاثون المخصصة لطلاب الجامعات في الأردن التي تنعقد افتراضياً عبر الإنترنت على مدى ثلاثة أيام بين 14-16 ايلول المقبل .


وحسب بيان صحفي عن الشركة اليوم الثلاثاء، سيترتب على المشاركين في المسابقة إبراز قدراتهم على التفاعل والتعاون والابتكار لتطوير حلول برمجية ذات تطبيقات واقعية مفيدة ومصممة لتحسين مختلف جوانب حياة المجتمع، عبر إعداد تطبيق يثبت جدوى فكرتهم وتحضير عرض فيديو يُسلط الضوء على الحل المقترح.

وكانت "أمازون" فتحت باب المشاركة أمام طلاب الجامعات الاردنية لا سيما عشاق التكنولوجيا والذين يتمتعون بخبرة في تطوير الحلول البرمجية والراغبين بإبراز مهاراتهم للحصول على فرصة الفوز بمجموعة من الجوائز التي تشمل منحاً دراسية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

ويمكن للأفراد أو الفرق التي لا يتجاوز عدد أفرادها ثلاثة طلاب المشاركة عبر تقديم طلب من خلال الموقع الرسمي للمسابقة www.amazonteckathon.com، خلال موعد أقصاه 24 آب الحالي.

التربية تكشف قيمة موجودات صندوق العاملين فيها .. تفاصيل

من جهته أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة في تصريحات اليوم اهمية تواجد شركات عالمية بحجم "امازون" في الاردن، واشرافها على مثل هذه المبادرات التي من شأنها تحفيز وتشجيع الشباب على الابتكار والابداع خصوصا في مضمار تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات الذكية.

وقال الغرايبة، إن الوزارة تثمن مثل هذه المبادرات التي ترعى الشباب الاردني الذي اثبت مواهبه وقربه من القطاع التقني، حيث استطاع العديد من الشباب الاردني تسطير قصص نجاح في مضمار ريادة الاعمال وخصوصا في قطاع تقنية المعلومات الذي يشهد تطورا متسارعا.

كما اشار الى ان الهدف العام للمبادرة يتمثل في دفع الشباب لابتكار حلول برمجية وتطبيقات في الواقع خصوصا في هذه المرحلة بعد ان اثبتت جائحة كورونا اهمية ايجاد تطبيقات تقنية تسهل حاجة الناس في مختلف المجالات، بالتزامن مع سعي الحكومة لتنفيذ خططها في التحول الرقمي.

وكانت أمازون قد دعت طلاب الجامعات في الأردن إلى المشاركة في المسابقة وإبراز قدرتهم على الابتكار من خلال التكنولوجيا والحلول البرمجية المخصصة للتطبيقات العملية.

التربية تكشف قيمة موجودات صندوق العاملين فيها .. تفاصيل

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد