تعاون بين إدراك ومنصة إنارة لتدريب المعلمين في الكويت على التعليم عن بُعد

السوسنة - أعلنت منصة إدراك وأكاديمية التقدم العلمي في دولة الكويت الشقيقة عن تعاون بينهما لتدريب المعلمين في الكويت على عملية التدريس عن بُعد.
وتوفر أكاديمية التقدم العلمي عبر منصتها التعليمية (إنارة)، بموجب الاتفاق بين الجانبين، 7 مساقات تعليمية خاصة بمنصة (إدراك) للمعلمين والمعلمات في الكويت؛ وذلك لتنمية مهاراتهم وإثراء معرفتهم في مجال التعليم عن بُعد.
وأكدت الرئيسة التنفيذية لمنصة إدراك شيرين يعقوب، أن التعاون بين الجانبين، يأتي في إطار رسالة المنصة المتمثلة في توفير تعليم مجاني عالي الجودة لكل من هم بحاجة إليه، ولا سيما العاملين في الحقل التعليمي.


وأوضحت في بيان صحفي اليوم السبت، أن (إدراك) تولي أهمية خاصة للمساقات التي تساعد على إدماج التكنولوجيا في العملية التعليمية.

وزارة الصحة تعقد ورش تدريبية بعنوان الإسعافات النفسية الأولية لكوادرها


بدوره، قال المدير التنفيذي لأكاديمية التقدم العلمي، إحدى مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، الدكتور زياد نجم، إن مساقات (إدراك) الإلكترونية تهدف أيضاً لتطوير مهارات توظيف التكنولوجيا في التعليم المدرسي، وتغطي كذلك مجالات مختلفة مثل مساق المهارات المتقدمة في تكنولوجيا التعليم، والتعلم المدمج، والصف المعكوس.


وأضاف أن التطور والنمو يعتمدان بشكل كبير على الابتكار والتكنولوجيا، مبيناً أن التعاون مع منصة إدراك يأتي في إطار حرص الأكاديمية على أهمية المعرفة التي تعزز التنمية الوطنية من خلال الحرص على تعزيز دور ومكانة العلم والتكنولوجيا والابتكار في المجتمع.


كما أكد حرص الأكاديمية عبر منصتها، التي أطلقت لضمان استمرار التعليم في ظل الانقطاع القسري الذي فرضته جائحة كورونا، على توفير البيئة التعليمية الملائمة في الكويت، والانتقال إلى التعليم الرقمي؛ لتقليل الآثار السلبية الناجمة عن الجائحة، وتحقيق مزايا التعليم الرقمي.

جابر يسلم عددا من الاطباء شهادات الاختصاص الفرعية