إغلاق 9 منشآت تجارية في الرصيفة

السوسنة - أغلقت كوادر التفتيش بالدائرة الصحية لبلدية الرصيفة، اليوم الثلاثاء، 9 منشآت تجارية لمخالفتها وعدم التزامها بتطبيق أمر الدفاع رقم (11)، القاضي بضرورة الالتزام بالشروط الصحية كالتباعد الجسدي داخل الأماكن العامة للمواطنين والعاملين فيها وارتداء الكمامة الطبية لتقليل خطر انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.
كما تم إغلاق 8 منشآت بسبب مخالفات صحية تتعلق بالنظافة وعدم وجود رخص مهن، وفق ما أفاد به رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور .

بدء سريان الحظر عند الـ 11 مساء

وقال حيمور إنه تم تشكيل ستة فرق تعمل على فترتين صباحية ومسائية وبشكل يومي للتفتيش على المنشآت التجارية في جميع مناطق المدينة وبدون استثناء لأي منشأة كبيرة أو صغيرة والتأكد من التزامها بتطبيق الشروط الصحية وأيضاً متابعة التزام المواطنين خاصة بارتداء الكمامة بشكل متواصل خلال تواجدهم في الأسواق. وأضاف أنه تم تعزيز فرق التفتيش بأفراد من الأمن العام بالتعاون مع مديرية شرطة الرصيفة لإنفاذ القانون بشكل حازم.
وبين حيمور أن فرق التفتيش تقوم بدور التوعية أولاً للقائمين على المنشأة والمواطنين، ومن لا يلتزم يتم تحرير مخالفة له حسب القانون وبشكل حازم، مؤكداً أنه لن يتم التهاون في تطبيق أمر الدفاع (11)، منعاً لتزايد انتشار الوباء بين المواطنين، خاصة بعد تسجيل بعض الحالات لمخالطين لمصابين من خارج مدينة الرصيفة.

إصابة كورونا جديدة في عين الباشا