نصائح مهمة تمنع خسارة الجنين

mainThumb

06-09-2020 09:43 PM

السوسنة - يعد الإجهاض من المشكلات المهمة التي تواجه المرأة خلال فترة حملها، فقد تعود لسوء التغذية ونقص عناصر هامة لتكوين الجنين أو لأسباب صحية، في الإجهاض ماهو إلا تجربة صعبة ومؤلمة للنساء، إلا أنه ليس نهاية العالم بالتأكيد.


كما ان أسباب الإجهاض متعددة وكثيرة ولكن نادرا ما تكون معروفة لدى المرأة وخاصة أنه يحدث نتيجة إما شذوذ فى كروموسومات الجنين، والتى تحمل الصفات الوراثية للجنين، كما أنه من الممكن أن يحدث الإجهاض نتيجة خلل فى الهرمونات، أو عدوى أو شذوذ بالرحم أو بعنق الرحم، أو مشاكل بجهاز مناعة الأم.

فوائد الشاي .. وهؤلاء يجب أن يمتنعوا عن شربه

بالاضافة الى أمراض بالكلى، أو أمراض القلب الخلقية، أو نتيجة لـ تعاطى بعض الأدوية، أو نتيجة سوء التغذية الحاد، أو نتيجة وجود أورام ليفية، أو بعض أنواع العدوى البكتيرية كالحصبة الألمانية أو الفيروسية كالهربس.

ويعد التدخين ايضا من أسباب الإجهاض حيث يعتبره البعض بأنها عادة لا غنى عنها على الرغم من السموم التى تدخل للجسم، والتى تقلل من خصوبة المرأة، وتؤدى إلى الإجهاض خلال فترة الحمل.

خسارة الجنين تسبب حالة نفسية مؤثرة للمرأة، لذلك فإن التأنى لتجربة الحمل مرة أخرى ضرورة، لاسترداد صحتكي وعدم إجهادها، حيث أن منظمة الصحة العالمية تنصح بالانتظار ستة أشهر على الأقل قبل محاولة الحمل.

طبيبة تكشف اخطر علامات مرض السرطان

ومن أجل المحافظة على طفلك، هناك بعض العادات الحميدة التى يجب إلالتزام بها لتقيك من خسارة جنينك أهمها:

1- التغذية السليمة والصحية
2- الامتناع عن التدخين
3- تناول الأطعمة الغنية باوميغا 3.
4- تجنب الأنشطة البدنية المحظورة على الحوامل
5- تجنب تناول أى أدوية بدون استشارة الطبيب

الإسعافات الطبية الأولية للمصاب بضربة الشمس

 
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد