تصريح جديد من وزير التربية حول دوام المدارس والتعلم عن بُعد

السوسنة -  قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، الاحد، إن التعليم عن بُعد شكل من أشكال التعليم، وهو "خيار مطروح، لكن لا يوجد تفكير في التحول عن بُعد لمدارس المملكة كافة بصورة كلية".

 الحكومة توضح حقيقة العودة للحظر الشامل الشهر الحالي - تفاصيل

واضاف النعيمي، في تصريحات لقناة المملكة، ان وزارة التربية والتعليم لا تفكر في تحويل المدارس كافة بصورة كلية إلى التعليم عن بُعد في المملكة.

وذكر ان عدد المدارس التي حول نظام التعليم فيها إلى عن بُعد بما في ذلك المدارس الواقعة في مناطق معزولة، 113 مدرسة من أصل نحو 8 آلاف مدرسة في الأردن،

 التحول للتعلم عن بعد بمدارس جديدة بعد إصابة طلبة ومعلمين .. أسماء

وقال النعيمي، إن "عدد المدارس المُحولة إلى تعليم عن بُعد بما فيها المدارس في المناطق المعزولة، بلغ 113 مدرسة، منها 70 مدرسة حكومية، و23 خاصة، و19 لـ"أونروا" ،و1 من الثقافة العسكرية". وأشار إلى تحويل 11 مدرسة إلى تعليم عن بُعد، الأحد.

وتلجأ وزارة التربية إلى هذه الخطوة بعد رصد إصابات بفيروس كورونا المستجد بين الطلبة أو المعلمين أو "وجود مخالفات خطيرة باكتظاظ الطلبة"، بحسب النعيمي.

النعيمي، قال إن هناك تكثيفا وتشديدا على الالتزام بالبروتوكول الصحي في المدارس، مشيرا إلى توجيه إنذارات إلى نحو 30 مدرسة مخالفة للاشتراطات الصحية.

 قرارات مرتقبة للمدارس والجامعات في الأردن

وأوضح: "أوقعنا لغاية الآن 30 إنذارا على مدارس، ولا سيما الخاصة. هناك بعض المخالفات للبروتوكول الصحي في مدارس".

"في المدارس الحكومية نقوم باتخاذ إجراءات إدارية منها إعفاء مدير المدرسة، أو المساعد من مهامه إذا ثبت أن هناك تقصيرا"، وفق النعيمي.

وأشار إلى أن "العملية مستمرة، وهناك تكثيف وتشديد. لدينا حوالي 1000 موظف يقومون بزيارات يومية للمدارس".