عاجل

بيان من الأمن العام حول العثور على جثة فتاة مقطوعة الرأس

5 معلومات صادمة عن الخفاش الذي سبب فيروس كورونا

السوسنة - تعتبر الخفافيش كائنات لا تحب الظهور كثيرا، ولكن عدا ان الخفاش _بحسب سلطات ووهان الصينية_ هو المسبب الرئيس ومصدر فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، فان تقريرا لمجلة علمية اسبانية كشف إن الخفافيش تمثل 20 بالمئة من أنواع الثدييات على كوكب الأرض بالنظر إلى وجود أكثر من 1100 نوع منها.

كما ان الخفافيش الثدييات الوحيدة القادرة على الطيران، وهي منتشرة في كل قارة من العالم باستثناء القارة القطبية الجنوبية.

هنا عرض التقرير 5 معلومات صادمة عن الخفافيش:

1- الخفافيش حيوانات ليلية تستطيع الرؤية في الظلام، لكنها لا تستخدم عيونها الصغيرة، وإنما تحدد الموقع بالصدى من خلال الأصوات التي تصدرها.

من خلال هذا الصدى المرتد، تعرف الخفافيش أين يتعين عليها الطيران. إذا لم يكن هناك ارتداد، يمكنها المضي قدما لأن ذلك يعني أنه لا توجد عقبات في طريقها، وإذا كان هناك صدى، يمكنها تحديد المسافة التي تفصلها عن مختلف الأجسام من خلال سرعة ارتداد الموجات الصوتية.

2- الغذاء المعتاد لمعظم الخفافيش هو الحشرات، ولكن بعض الأنواع تتغذى على الفاكهة والأسماك وبعضها الآخر يتغذى على الدم.

3- هناك 3 أنواع فقط من الخفافيش تتغذى على الدم تعرف باسم الخفافيش مصاصة الدماء، وهي تعيش في المناطق الاستوائية من أميركا، وتتميز بأسنان صغيرة حادة للغاية تخترق بها جلد الحيوانات. ولا يكمن خطر هذه الخفافيش في كمية الدم التي تستطيع لعقها، وإنما في كونها حاملة محتملة لداء الكلب.

4-  تعيش بعض الخفافيش بمفردها، لكنها تميل بشكل عام إلى العيش في مستعمرات كبيرة في الكهوف، تقع أكبرها في "كهف براكن" (Bracken) بالقرب من سان أنطونيو في تكساس في الولايات المتحدة الأميركية. ويُعتقد أنها تتكون من أكثر من 20 مليون خفاش.

5- تعيش الخفافيش في الطبيعة حتى 20 عاما، ويمكن أن تصل بعض الأنواع مثل الخفافيش البنية إلى 30 عاما، وهو ما يميزها عن باقي الثدييات الصغيرة الأكثر شيوعا مثل الجرذان أو الفئران التي تعيش ما يزيد قليلا عن عامين في المتوسط.

شاب يشعل النار بنفسه والسبب عشيقته - تفاصيل