عاجل

تعزيز الحماية الاجتماعية والقدرة الشرائية للمواطن بموازنة هذا العام

الصليب الأحمر يدعم مراكز الإصلاح لمكافحة كورونا

السوسنة - دعمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مراكز الإصلاح والتأهيل في الأردن منذ بدء جائحة كورونا، للحد من انتشار الوباء.

وقدمت اللجنة لوازم النظافة الشخصية للمحتجزين وأدوات الحماية للعاملين الصحيين لـ(18) مركز إصلاح وتأهيل و5 مراكز للأحداث ومركزي شرطة رئيسيين في جميع أنحاء البلاد، في ظل التدابير التي يتم اتخاذها في كافة أنحاء العالم وفي الأردن. وقدمت بعثة اللجنة الدولية مجموعة أخرى من معدات الحماية الشخصية لمراكز الإصلاح والتأهيل.

وضمّ هذا التوزيع الشامل للمساعدات العينية مواد للمحتجزين (ألواح الصابون)، اضافة إلى منتجات ومعدات التنظيف (بما في ذلك معدات الحماية) للزنزانات والمباني الرئيسية ضمن مرافق الاحتجاز.

كما تضمنت بعض العناصر (كمامات جراحية، نظارات واقية، وأرواب) للعيادات العاملة في هذه المرافق، وكانت أماكن الاحتجاز التي استفادت من هذه التبرعات والبالغ عددها (27) مرفقًا، هي 18 مركز إصلاح وتأهيل، و11 مركز أحداث، ومكاني احتجاز مؤقتين لاحتجاز العاملات المهاجرات.

طبيب أردني: في هذه الحالة سيتم فرض حظر شامل

كما تبرعت بعثة اللجنة الدولية خلال شهر أيار مواد صرف الصحي للمحتجزين، ومنتجات التنظيف ومعدات الوقاية للعاملين في مراكز الإصلاح والتأهيل، ومواد لاستخدام العيادات في 25 مرفق احتجاز في جميع أنحاء البلاد.

ويمثل هذا التبرع استمرارا لدعم اللجنة الدولية لمساعدة السلطات في منع انتشار الفيروس في أماكن الاحتجاز.وكانت المرافق التي استلمت المواد هي 17 مركز إصلاح وإعادة تأهيل، و5 مراكز أحداث، ومركزي احتجاز للشرطة يضمان عاملات مهاجرات، ومرفق احتجاز في عمّان. وحصلوا على (33,729) مادة من مواد وأدوات التنظيف المختلفة (بما في ذلك المواد المطهرة، والصابون، والدلاء، والإسفنج، والمبيض، وسائل غسيل اليدين وجل تعقيم اليدين، والعبوات وغير ذلك) ومعدات الوقاية الشخصية التي تحتوي على 72 عبوة قفازات، و48 عبوة كمامات، و2,874 أحذية بلاستيكية و63 نظارة واقية للعين.

وفي سبيل استئناف الزيارات العائلية بشكل آمن في مختلف هذه المرافق، تبرعت اللجنة الدولية أيضًا بـ (3) الاف قفاز جراحي و(3) الاف كمامة جراحية و(1,800) عبوة مناديل تعقيم إلى إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل لاستخدامها من قبل العائلات عند زيارة المحتجزين.

القبض على شخصين أطلقا النار على مركز ثقافي