استخدامات غير متوقعة للميكرويف .. جربها

mainThumb

20-10-2020 11:57 AM

السوسنة - يعمل الميكرويف تحت حقلٍ من الموجات المغناطيسية، وقد شاع استخدامه بشكلٍ كبير بسبب سهولة التَّعامل معه، والعديد من الاستخدامات الأخرى التي يوفرها على سيدة المنزل.

اقرا ايضا:  لزيادة فرصة الحمل .. احرصِ على تناول هذه المادة السحرية

ولكن هناك استخدامات غير متوقعة يمكنه عملها بسرعة وبسهولة أكبر قد تجهلها ربة المنزل. ومنها يذكر ما يأتي: يحمّص جوز الهند والمكسرات 30 ثانية حتى يصل جوز الهند للونه المطلوب، والمكسرات لرائحتها العطرة. فمحتواهما من الدهون يجعلهما فريسة سهلة للاحتراق عند استخدام الفرن أو على عيون الغاز.

تحضّر رغوة الحليب بعد ملء كوب به وتغطيته بإحكام، ليهزّ بقوة ويُوضع مدة 30 ثانية بالميكرويف ويصب على القهوة.

تجفف الأعشاب الطازجة بعد حصرها بين منشفتين ورقيتين من الأعلى والأسفل، لتوضع بعدها بالميكرويف مدة 30 ثانية لتجفّ تمامًا. وتخزّن لاحقًا في عبوات محكمة الإغلاق في درجة حرارة الغرفة.

يوضع رأس الثوم مدة 20 ثانية في الميكرويف، لتبدأ القشور بالانزلاق عن الفصوص في ثوان معدودة.

تغسل الخضروات الورقية التي يمكن لفّها لتجهيز بعد الوصفات، ثم ترتّب بشكل دائري في الطبق. وتوضع مدة 10 ثوانٍ في الميكرويف ليسهُل لفّها أكثر.

تحضّر حلوى دولسي دي ليتشه، بسكب علبة من الحليب المكثّف المحلّى في وعاء آمن للميكرويف. ثم تغطّى وتوضع دقيقتين في الميكرويف، علمًا بضرورة تقليبها حتّى تصل للقوام واللون المطلوب.

يقشّر كوز الذرة بإزالة طرفيه بسكين مسننة، وتوضع بعدها في الميكرويف مدة تتراوح بين 2- 4 دقائق، ثم تهزّ لتبدأ القشور بالسقوط تباعًا.

يحضّر بيض البوشيه بإحداث شق بسيط في البيضة، ووضعها في كوب أو وعاء مناسب مملوء لنصفه بالماء. ليغطّى بعد ذلك ويوضع دقيقة في الميكرويف.

اقرأ ايضا:  سبب مهم وغير متوقع لوضع ملصقات على الفواكه والخضار

يمزج كوب من الحليب وكوب من عصير الليمون “المُملّح” في وعاء مناسب، ليُوضع في الميكرويف مدة دقيقتين. ثم يصفّى بواسطة قطعة قماش قطنية عن مصل اللبن للحصول على الجبنة.

تحضّر رقائق البطاطس بعد تقطيعها لشرائح رقيقة جدًا وتغسل وتترك لتجفّ، وباستخدام فرشاة نظيفة تدهن الرقائق بزيت الزيتون. وتوضع على طبق في الميكرويف مدة 3 دقائق، لتقلب على وجهها الآخر وتكرر العملية مدة 3 دقائق أخرى.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد