السراج: اتفاق وقف إطلاق النار سيحقن الدماء

mainThumb

23-10-2020 04:59 PM

السوسنة - وقع وفدا اللجنة الليبية العسكرية المشتركة، اليوم الجمعة، في جنيف اتفاقا على وقف دائم لإطلاق النار في كل مناطق ليبيا برعاية الأمم المتحدة، يدخل حيز التنفيذ فورا.

وقالت مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز في كلمة تلتها باللغة العربية خلال مراسم التوقيع "أعتقد أن ما حققه الليبيون في جنيف يمثل علامة فارقة ومهمة للشعب".

وعبرت عن أملها في أن ينجح الاتفاق في إنهاء معاناة الليبيين، ويمكّن المهجرين والنازحين من العودة إلى ديارهم.

ويمثل الوفدان الموقعان قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في إطار اللجنة العسكرية المشتركة "5+5"، التي تمثل المسار الأمني المنبثق عن مؤتمر برلين بشأن الأزمة الليبية، ويضاف إليه مساران آخران سياسي واقتصادي.

انفجار في محطة بتروكيماويات في إيران

وجاء اتفاق وقف إطلاق النار في ختام مباحثات عقدها الوفدان وجها لوجه خلال الأيام الماضية ضمن الجولة الرابعة من محادثاتهما في جنيف.

وقال رئيس وفد قوات حكومة الوفاق في كلمته خلال مراسم التوقيع إن الاتفاق سيكون "سببا في الأمن والاستقرار على التراب الليبي بالكامل".

وتابع قائلا "كلمتي لليبيين أن يكونوا يدا واحدة في بناء ليبيا لتكون دولة أمن واستقرار".

من جهته، أكد رئيس وفد قوات حفتر أنهم سيكونون "سندا لتنفيذ المقررات التي اتفقنا عليها في جنيف".

من جهتها، رحبت الخارجية المصرية بالاتفاق الليبي على إعلان وقف شامل لإطلاق النار الذي توصلت إليه حكومة الوفاق و"الجيش الوطني" في المفاوضات الجارية في جنيف تحت رعاية أممية.

ترامب يقر إزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد