عاجل

إجراءات وقرارات حكومية مرتقبة الأسبوع الحالي .. تفاصيل

المستقلة للإنتخاب: الإنتخابات النيابية في موعدها

السوسنة - قال الناطق الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني ان الانتخابات النيابية ستجرى في موعدها المحدد في العاشر من الشهر القادم لافتا الى انه لا توجد احاديث تتصل بتأجيلها داخل الهيئة صاحبة اختصاص تغيير موعد الانتخابات .

ولفت المومني في تصريحات نقلتها يومية "الرأي" بأن (157913) مواطنا ممن يحق لهم الانتخاب غير حاصلين على بطاقة الاحوال المدنية وتعتبر هذه القيود راكدة ما لم يحتصل اصحابها على بطاقات للاحوال .

وطلب المومني الى كافة المواطنين من هذه الفئة التوجه الى دائرة الاحوال المدنية والاحتصال على البطاقات التي تسمح لهم المشاركة بالانتخاب . وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب قالت إنها لا تملك صلاحيات تأجيل الانتخابات، بينما من حقها تغيير موعد يوم الاقتراع حتى 26 كانون الثاني 2021، وذلك في ظل المستجدات التي قد تشهدها المملكة فيما يتعلق بتطورات جائحة كورونا.

جاء ذلك في حديث للناطق الإعلامي باسم الهيئة جهاد المومني خلال ورشة عمل عقدت عن بعد مساء الاربعاء الماضي ، نظمها مركز القدس للدراسات السياسية بالتعاون مع مؤسسة كونراد أديناور الألمانية بعنوان "الطريق إلى المجلس التاسع عشر.. اسألوا الهيئة".

سعيدان: نعمل على تجاوز كافة التحديات التي تواجه المواطن