عاجل

إجراءات وقرارات حكومية مرتقبة الأسبوع الحالي .. تفاصيل

الأميرة سمية تفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للهندسة الطبية

السوسنة - رعت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية اليوم الثلاثاء، افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للهندسة الطبية في الشرق الأوسط وافريقيا والذي تنظمه "عن بُعد" كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك، بالتعاون مع مجمع المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين في الاردن وفرع الهندسة في الطب والبيولوجيا للأردن.


وأكدت سموها في كلمة لها خلال افتتاح فعاليات المؤتمر، الحاجة لاستكشاف وسائل أكثر فعالية لتقديم المعلومات العلمية بطرق دقيقة وجذابة، وتعزيز الحوار بين العلماء والمجتمع، مشددة على ضرورة تعزيز مجال الهندسة الطبية لامتلاك قوة عاملة علمية ماهرة للمستقبل.


وأثنت سموها على الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر الهندسة الطبية في الجمعية العلمية الملكية، وهنأت طلاب جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بحصولهم على المركز الأول في بطولة العالم بمسابقة (IEEEXtreme).


من جهته، قال رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات، إن المؤتمر يعد فرصة للمهندسين والباحثين والعلماء والخبراء الطبيين وصناع القرار لتبادل الخبرات، وفتح قنوات التعاون والاستثمار والعمل المشترك لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية وخلق فرص أفضل للأجيال القادمة.


وأكد أهمية المساهمات المتميزة التي يقدمها مجال الهندسة الطبية الحيوية في تطوير مؤسسات الرعاية الصحية، والحفاظ على أعلى المعايير في النظم والتطبيقات الهندسية التي تؤثر بشكل مباشر على الصحة.


الى ذلك، اشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عوض الزبن، إلى أن المؤتمر الدولي يوفر فرصة للمهندسين والعلماء والباحثين لتقديم أحدث ما توصلوا إليه من نتائج ودراسات في مجال الهندسة الطبية الحيوية، ويتيح لهم الفرصة للتفاعل في منصة علمية وتبادل الخبرات فيما بينهم.


وبين انه سيتم مناقشة 33 ورقة عمل خلال فعاليات المؤتمر ضمن سبعة محاور وهي: التصوير الطبي، ومعالجة الاشارات الطبية، ومعالجة الصور الطبية، والأجهزة والتقنيات الطبية، والنظم المعلوماتية الحيوية، والذكاء الاصطناعي، والاطراف الصناعية، والميكانيكا الحيوية.