عاجل

عبيدات يصرح حول ’’المستوى الحرج’’.. ويوضح أبرز الإجراءات الحكومية

عمليات الفرز تفجر مفاجأة كبيرة بولاية جورجيا

 السوسنة - أظهرت الإحصاءات أن المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن تمكن من إحراز تحول جذري ، ومفاجأة في الفرز وانتزاع الصدارة في السباق الانتخابي بولاية جورجيا من الرئيس دونالد ترامب.

وقالت قناة (سي.إن.إن) الجمعة، إن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن يتقدم في جورجيا بفارق 917 صوتا، مع استمرار فرز الأصوات في الولاية الحاسمة.

 شبكات تلفزيونية أميركية تقطع كلمة ترامب

 
والسباق بين بايدن والرئيس دونالد ترامب متقارب بشدة؛ حيث لم يصل أي منهما بعد إلى العدد اللازم من أصوات المجمع الانتخابي لتحقيق الفوز.
 
وبايدن الذي اختار السناتورة كامالا هاريس لخوض الانتخابات معه لمنصب نائبة الرئيس، يتقدّم على ترامب في السباق للحصول على 270 من أصوات المجمّع الانتخابي لقيادة الولايات المتحدة في السنوات الأربع المقبلة، مع إعراب حملته الانتخابية عن ثقتها بأنّه سيحصد ما يكفي من الأصوات؛ للفوز في ولايات تحتدم فيها المنافسة مع الجمهوريين، ولم تصدر نتائجها حتى الآن، وأهمّها بنسلفانيا.
 
واستدعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب محاميه؛ لإنقاذ مركبه المهدد بالغرق، لكن خبراء قانونيين قالوا، إن سلسلة الدعاوى القضائية ليس أمامها فرصة تذكر لتغيير نتيجة الانتخابات، وإن كانت قد تلقي بظلال من الشك على العملية.
 
 ترامب يحصل على تأييد هذه المقاطعات
 
وفي الوقت الذي تتقلص فيه فرص فوز ترامب، كثفت حملته الطعون القانونية الخميس، وقالت إنها تخطط لرفع أحدث قضاياها في نيفادا.
 
ورفعت الحملة الأربعاء، دعاوى في ميشيغان، وبنسلفانيا، وجورجيا، وطلبت الانضمام إلى قضية تنظرها المحكمة العليا الأميركية.
 
ويرى الخبراء أن التقاضي سيطيل أمد فرز الأصوات، ويؤجل الإعلان في وسائل الإعلام الرئيسية عن فوز بايدن.