الإنتقام الإباحي .. تسريب ونشر صور النساء الخاصة على الإنترنت

mainThumb

22-11-2020 06:43 PM

السوسنة - ذكرت تقارير صحفية ايرلندية  أن آلاف النساء في إيرلندا فوجئن بنشر صورهن الخاصة على الإنترنت ومنصات مواقع التواصل دون أن يوافقن على ذلك، وتضمنت الصور المنشورة على الإنترنت، صورا لفتيات قاصرات، إضافة إلى أخرى "ذات طبيعة جنسية" نُشرت بدوافع الانتقام، ويعتبر هذا الامر انتهاك سافر لحقوق الفتيات والنساء.

 

حيث يقوم بعض مستخدمي الانترنت بنشر صور مخلة لشركائهم السابقين، او ابتزاز أشخاص لأجل الحصول على المال، وتعرف هذه الخطوة بـ"الانتقام الإباحي"، ويخشى الخبراء من التبعات الخطيرة لهذا التسريب على الصحة النفسية للضحايا اللائي يجدن خصوصيتهن قد انتهكت فجأة على الملأ.

 

وفي تغريدة على موقع "تويتر"، أوضحت وزيرة العدل الإيرلندية، هيلين ماكينتي، أنها تعمل على تفعيل قانون التحرش والجرائم المتصلة به، في غرفة البرلمان الثانية، خلال ديسمبر المقبل، في المقابل، ترى المعارضة ماري ماكدونالد أن عدم وجود حماية كافية لهؤلاء النساء يكشف ثغرات في القانون الإيرلندي.

كورونا والعلاقات الغرامية عبر الإنترنت

وهذا الأمر ليس سابقة، بل الكثير من الايرلنديات ترضت لأمور مشابهة في 2016، كما تشير الأرقام في بريطانيا إلى زيادة الإقدام على نشر صورة انتقامية ومنتهكة للخصوصية، خلال فترة جائحة كورونا

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد