فنانة أردنية تثير الضجة من جديد

mainThumb

27-11-2020 12:38 PM

السوسنة - تداول رواد  مواقع التواصل الإجتماعي تدوينة للفنانة الأردنية المسرحية أسماء مصطفى، حول  آية من القرآن الكريم بسبب امتعاضها من عزوف الجمهور الأردني عن الحضور للمسرح، وعبر المتابعون عن غضبهم بسبب ما اسموه  التطاول على ايات القرآن الكريم من قبل اصحاب رسالة فنية سامية، مطالبين بمحاسبة الفنانة أسماء مصطفى.
 
وبعد التدقيق تبين ان هذه التدوينة حقيقية وكتبتها الفنانة الأردنية أسماء مصطفى، لكنها تعود  لسنة 2017، وليست جديدة، لكن تداولها على مواقع التواصل مؤخرا، جعلت البعض يعتقد انها جديدة.
 
ويذكر ان الفنانة أسماء مصطفى قد أثارت الجدل بعدما عبرت عن امتعاضها بسبب ضعف الإقبال على حضور المسرح من قبل الجمهور الأردني، فكتبت على صفحتها الشخصية على احد موقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تقوم بحذفها بعد تعرضها لهجوم واسع، "الهاكم التكاثر.........."، مستخدمة  الآية القرآنية "أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ (1) حَتَّى زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ". في غير محلها ..
 
وفور التدوينة التي أثارت الجدل سارع نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد للرد قائلا "أؤكد أن رسالة الفن لا يمكن أن تكون معول هدم منظومة القيم والأخلاق ولا يحق لأي إنسان أن يستخف بالأديان ويتطاول على العقيدة".
من جانبها وجهت أسماء مصطفى رسالة إلى مجلس نقابة الفنانين والنقيب ساري الأسعد، مؤكدة أنها بريئة من الاتهامات التي تم توجيهها لها، مؤكدة ان اللجوء إلى النصوص الدينية هي ممارسة تفيد وتعزز من المبادئ الأخلاقية في الدين، وليست تحريفا لهذه النصوص.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد