عاجل

مع اقتراب عودة الطلبة للمدارس.. التربية تطالب أولياء الأمور بهذه الاجراءات

5 مراكز فرعية في المفرق لتلقي اللقاح الاسبوع المقبل

 السوسنة - أعلن مدير الشوؤن الصحية في محافظة المفرق، هاني عليمات، الخميس، تجهيز 5 مراكز فرعية في المحافظة كافة ليتسنى تطعيم المواطنين الراغبين بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

اقرأ ايضا:  ارتفاع عدد مصابي السلالة الجديدة لكورونا في الاردن

 
وتوقع ، "أن تعمل هذه المراكز الفرعية الأسبوع المقبل"، موضحا أنها "مركز صحي رحاب الشامل، مركز صحي المفرق الشامل، مستشفى البادية الشمالية، مركز صحي الزعتري الشامل، ومخيم الزعتري"، وفق ما نقلت عنه المملكة.
 
وأوضح عليمات أنه "يجري حاليا يتم تطعيم المواطنين المسجلين عبر المنصة في المراكز الرئيسية الثلاثة التي أعلن عنها سابقا وهي مستشفى الملك طلال العسكري ومركز الأمراض الصدرية ومستشفى الرويشد"، مضيفا أنه "جرى تطعيم 58 شخصا الأربعاء والعدد في ازداد".
 
وأضاف "في اليوم الثاني للحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا جرى نقل السوريين الذين وصلتهم الرسائل النصية وانطبقت عليهم الشروط إلى مركز الأمراض الصدرية، وبالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتلقي اللقاح ضد الفيروس"، لافتا إلى أن "المطعوم سيعطى مجانا لكل من يقيم في الأردن وتنطبق عليه الشروط التي حددتها وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات".
 
اقرأ ايضا:  مشاوي بالصندوق الخلفي لمركبة على الصحراوي.. وهذا ما حدث
 
وقال ضابط الصحة العامة في مخيم الزعتري إياد اشتيات أنه "سجل 600 لاجىء سوري عبر المنصة الإلكترونية حتى الان لتلقي اللقاح، وصل رسائل نصية إلى 43 شخص منهم".