للنساء .. أسباب آلام الدورة الشهرية وخمسة طرق لمعالجتها

mainThumb

21-01-2021 12:44 AM

 السوسنة -  تحدث آلام الدورة الشهرية نتيجة تقلص عضلات الرحم، التي تضغط على الأوعية الدموية، مما يمنع من وصول الدم الكافي والأوكسجين إلى الأنسجة المجاورة، ولذلك  أثناء فترة الدورة الشهرية تعاني كثير من النساء من الألم ، وبسبب تلك الألام تتجه معظمهم إلى استشارة الأطباء ،آلام الدورة الشهرية تتراوح حدتها بين المعتدلة إلى الحادة بسبب عسر الطمث.

وقد تظهر آلام الطمث اسفل البطن او الظهر او الفخذين، وتكون مصحوبة بالصداع والغثيان وفي بعض الاحيان تصل الالام الى حد الاغماء اثناء فترة الحيض، ولكن هناك عدة اشياء تساعد على تخفيف آلام الطمث منها الطبية والطبيعية، كما أنه يوجد حالات معدودة يمكن أن تتطلب التدخل الجراحي لتخفيف الألم، ولذلك فإن البعض يبحث عن طرق طبيعية لتخفيف آلام الحيض بدلا من تناول الأدوية.

 تخوف أمني إسرائيلي من اقتحام الكنيست على غرار الكونغرس

 ومن أبرز طرق تخفيف آلام الدورة الشهرية ما يلي:
 
1-  إذا كنتِ تعانين من آلام الطمث البسيطة، يمكنكِ تناول أقراص الأسبرين أو مسكنات الألم.
 
2-  التدفئة الجيدة من الطرق التى تساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية، لذا يمكنكِ وضع قربة ماء دافئ أو وسادة التدفئة على بطنك أو أسفل الظهر وكذلك يمكنكِ الاستحمام بماء دافئ.
 
3-  الراحة والاسترخاء فى المنزل للتخفيف من آلام الدورة الشهرية.
 
4-  تجنب الأطعمة التى تحتوى على الأملاح وتقليل المشروبات التى تحتوى على الكافيين ، مثل: الشاى والقهوة لأنها تزيد من آلام الدورة الشهرية.
 
5-  تدليك البطن وأسفل الظهر يساعد على التخفيف من آلام الدورة الشهرية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد