انتهاء الاختبارات .. الكشف عن نتائج تتعلق بـ ’’لقاح فايزر’’ وتوضيح حول خطورته

mainThumb

19-02-2021 11:15 PM

 السوسنة - أعلنت شركة "بيونتك" الألمانية وشريكتها الأميركية "فايزر" الجمعة، أن الاختبارات أظهرت أن لقاحهما المضاد لفيروس كورونا قادر على تحمّل درجات حرارة أعلى مما كان يعتقد، ما من شأنه أن يسهّل آلية شحن الجرعات اللقاحية وتخزينها.

 
وقالت الشركتان إنهما طلبتا من إدارة الغذاء والدواء الأميركية أن تسمح بتخزين اللقاح لمدة تصل إلى أسبوعين عند درجات حرارة تتراوح بين -15 و-25 درجة مئوية (15 و25 درجة مئوية تحت الصفر)، وهو هامش تبريد متوافر في ثلاجات الصيدليات والمنازل.
 
 
وحسب التوجيهات المعتمدة حاليا يجب تخزين جرعات لقاح فايزر/بيونتك في ثلاجات يتراوح هامش الحرارة فيها بين -80 و-60 درجة مئوية (80 و60 درجة مئوية تحت الصفر) حتى ما قبل خمسة أيام من تلقيه، وهي آلية حساسة تتطلّب حاويات شديدة التبريد لشحن الجرعات وثاني أكسيد الكربون لتخزينها.
 
وجاء في بيان للرئيس التنفيذي لفايزر ألربت بورلا "في حال تمت المصادقة عليه، سيمنح خيار التخزين الجديد الصيدليات ومراكز التلقيح مرونة أكبر على صعيد إدارة إمدادات اللقاح".
 
من ناحية أخرى، أكد بورلا على سلامة اللقاح ونفى جميع الادعاءات التي تهدف للنيل من الشركة، مؤكدًا أن الأعراض الجانبية ظاهرة طبيعية لأي لقاح.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد