عاجل

إعلان حكومي حول أوقات الحظر الجزئي والشامل اعتبارًا من السبت

الأسرة النيابية تزور مركز اصلاح وتأهيل النساء

 السوسنة - زارت لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية برئاسة النائب عبير الجبور اليوم الاثنين مركز إصلاح وتأهيل النساء للاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة للنزيلات، بحضور مدير ادارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد الدكتور عمار القضاة.

اقرأ ايضا:  بعد الإرتفاع الصادم .. توجيه حكومي صارم لجميع المواطنين في الأردن

وقال العميد القضاة إن العمل الإصلاحي الذي تنفذه مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل جاء تطبيقاً لرؤية جلالة الملك في المحافظة على حقوق النزلاء وتوفير الرعاية الإنسانية اللازمة لهم، والتزاماً بالتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية التي تحمي حقوق الإنسان وانطلاقاً من الأهمية التي يتمتع بها الإنسان في البناء والتطوير.
 
وبين أهمية العلاقات التشاركية والتكاملية التي تجمع المديرية ومجلس النواب ممثلاً باللجنة ضمن رؤية أساسها تطبيق المثل العليا للإنسانية وتوسيع قاعدة العدل لتعم الجميع ومتابعة أحوال النزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل وشمولهم بجميع أنواع الرعاية الإنسانية وحل المشاكل التي تواجههم.
 
واوضح سعي مراكز الإصلاح والتأهيل الدائم لإحداث التغيير الايجابي في حياة النزلاء والنزيلات من خلال تنفيذ البرامج الإصلاحية والتأهيلية المختلفة التي تساعدهم على الاندماج في المجتمع بعد الإفراج عنهم وليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع والأسرة.
 
وأشارت النائب الجبور إلى أن الزيارة تأتي لتعزيز شراكة اللجان والمؤسسات الرسمية والأهلية مع المديرية في مجال رعاية النزيلات والسعي لتوفير الرعاية اللاحقة لهنّ بعد انتهاء مدة التوقيف أو المحكومية.
 
وأطلعت اللجنة على آلية استقبال النزيلات والاحتفاظ بهنّ داخل مركز الإصلاح حسب نصوص القانون بما يكفل لهنّ حقوقهنّ.
 
وثمنت النائب الجبور الجهود المبذولة من قبل المديرية في رعاية النزلاء ونهجها المستمر في الإصلاح وتقديم مستوى عالٍ من العناية والرعاية الصحية والخدمية وتوفير متطلبات العيش الكريم لنزيلات المركز بما يضمن تقويم السلوك وإكساب المعرفة والتوعية للنزيلات ممن حِدْنَ عن جادة الصواب ليصبحن أكثر قدرة على الانخراط في المجتمع حال قضائهنّ مدة التوقيف أو الحكم الصادرة بحقهنّ بموجب القانون.
 
اقرأ ايضا:  محافظة اردنية تسجل أعلى حصيلة يومية بالاصابات منذ بدء الوباء
 
واستمعت اللجنة إلى إيجاز قدمته مدير مركز إصلاح وتأهيل النساء المقدم دلال صوالحة عن طبيعة البرامج الإصلاحية والتأهيلية المقدمة للنزيلات بهدف أنسنة العمل الإصلاحي واستثمار الوقت داخل المركز ما يفضي إلى تأهيل النزيلات وإدماجهن في المجتمع بعد الإفراج عنهن، بالإضافة إلى تنظيم دورات مختلفة للنزيلات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة كدورات التطريز والحرف اليدوية وتصفيف الشعر ودورات الكمبيوتر المختلفة بهدف تأهيلنّ ومساعدتهنّ على ايجاد فرص العمل المناسبة وتوفير العيش الكريم لهنّ بعد الخروج من المركز.
 
وجال أعضاء اللجنة داخل مرافق المركز، واطلعوا على طبيعة الخدمات المقدمة للنزيلات، مثمنين في الوقت نفسه مستوى الخدمات التي يقدمها المركز للنزيلات على ارض الواقع بما يتوافق وأعلى المعايير الدولية في مجال حقوق الإنسان.