6 بدائل صحية للمشروبات الغازية .. تعرف عليها

mainThumb

05-03-2021 04:51 PM

السوسنة- وفقاً لدراسة أجرتها جمعية القلب الأميركية، فقد كان استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر مرتبطاً بوفيات أمراض الشرايين التاجية.
 
وتشتهر صودا "الدايت" باحتوائها على مواد تحلية صناعية، التي يمكن أن تتسبب في زيادة الوزن، ويمكن أن تؤثر في عملية التمثيل الغذائي لديك. وتشير إحدى الدراسات إلى أن صودا الدايت قد تغير طريقة تفاعل العقل مع الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة العالية السعرات الحرارية.
 
وتبعاً لطبيبة الطب التكاملي إيرينا تودوروف في "كليفيلاند كلينيك"، فقد رأت "أن التخلص من عاداتك اليومية في تناول المشروبات الغازية قد يكون أمراً صعباً، لكن أضرارها كافية لاستبدال مشروبات صحية بها، حيث تزداد المخاوف من المشروبات السكرية لارتباطها بالسمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب".
 
 
 
وأفادت دراسة أجرتها جمعية السكري الأميركية بأن تناول مشروب غازي واحد أو أكثر يومياً، مقارنة بعدم تناول أي منها على الإطلاق، زاد من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بنسبة %36، ومرض السكري من النوع 2 بنسبة %67. علاوة على ذلك، ارتبط شرب صودا دايت أسبوعياً بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة %70 مقارنة بمن لم يشربوا صودا الدايت.
 
وللمساعدة في التخلص من الصودا اليومية، حاول استبدال بعض البدائل التالية بها:
 
1 - الماء الفوار.
 
2 - زوّد المياه بشرائح الخيار أو الكيوي أو الفراولة.
 
3 - جمّد الفاكهة في مكعبات الثلج وأضفها إلى الماء للحصول على حلاوة إضافية.
 
4 - استمتع بفنجان من القهوة السوداء أو الشاي الأخضر أو الأسود للحصول على الكافيين.
 
5 - اشرب شاي البابونج أو الناردين أو الليمون إذا شعرت بالتوتر.
 
6 - تناول شاي الكركدية طوال اليوم إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد