الحكومة تحسم قرار فرض حظر شامل لأسبوع في الأردن اعتبارًا من السبت وإغلاق القطاعات

mainThumb

10-03-2021 02:23 PM

 السوسنة - قال وزير الصحة، الدكتور نذير عبيدات، أن الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة، مضيفًا أن أي أجراءات صارمة أو تشديدات _ إن وجدت _ ستكون خلالها.

وأضاف الوزير خلال اجتماع جمعة مع لجنة الصحة النيابية، الأربعاء، أنه وبحسب المؤشرات فإن الوضع الوبائي يبدأ بالتحسن بعد شهر آذار.

ولفت الدكتور عبيدات إلى أن الإغلاقات سلاح صعب ولا نفضله لكن قرار فتح القطاعات الأخير كان أسرع مما يجب، مشيرًا إلى دراسة أعدتها الحكومة بالتعاون مع الصحة العالمية، أدت نتائجها أن الأمور ستخرج عن السيطرة إذا ما بقي الحال على ما هو عليه.

اقرأ أيضًا :  منخفض جوي جديد وقوي قادم إلى الأردن.. تفاصيل شاملة

على صعيد آخر، وحول ما تم التطرق إليه من توجه الحكومة لفرض حظر شامل ابتداءً من السبت القادم، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، المهندس صخر دودين، أن الحظر الطويل والشامل غير وارد بتاتًا كما وأن الحظر الشامل لمدة يومين متتالين غير وارد في الوقت الحالي.

مشيراً الى أنه لا بد من اخذ هذه الاجراءات لكسر حدة تفشي الوباء وأشار الوزير دودين الى ان الاجراءات المشددة التى ستتخذها الحكومة ستراعي الحالة الاقتصادي.

كما أوضح الوزير دودين ان هناك بعض القطاعات لا بد من اغلاقها وهي مغلقة بطبيعة الحالة لأنها ستكون ليلاً لكن تحتاج لأمر دفاع لتفعيل إغلاقها بشكل قانوني.

اقرأ أيضًا :  قرار حكومي يدخل حيّز التنفيذ وتوضيح أبرز الإجراءات الجديدة

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد