تطور صادم للعالم .. إكتشاف اخطر سلالة لكورونا

السوسنة - في اخر تطورات فيروس كورونا في العالم، فقد أظهرت النتائج ظهور سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا المستجد وهي طفرة غير معروفة لدى سياح قادمين من تنزانيا.

وقالت شبكة بلومبرغ ان الطفرة الجديدة وغير المعروفة وهي الأكثر تحوراُ على الاطلاق حتى الآن تم العثور عليها لدى السياح مما يستدعي الى تشديد الإجراءات لدى البلاد.

 وبالحديث عن الخطورة لهذه السلالة الجديدة، فقد تبين انها الأخطر حتى الان من بين السلالات التي تم اكتشافها، حيث ان الفيروس يبدو انه محصن ضد الاجسام المضادة والتي وينتقل بسرعة كبيرة بين الأشخاص، مما يستدعي بالحذر الشديد.

لكن العلماء يخشون من شيء اكبر وهو ان تكون اللقاحات غير فعالة مع هذه السلالة مع انتشارها.

ويشعر عدد من العلماء بالقلق حول حقيقة رفض السلطات التنزانية بالاعتراف بوجود جائحة كورونا، مما يؤدي الى عدم اتخاذها للإجراءات الاحترازية في البلاد، حيث قال العلماء ان السيطرة على الفيروس من المستحيل ان تحدث بهذه الطريقة.

 

وسجلت تنزانيا رسميا 509 حالات إصابة بفيروس كورونا، بينها 21 حالة وفاة. ولا توجد المزيد من البيانات حول انتشار "كوفيد-19" في تنزانيا، وأعلنت السلطات الانتصار على المرض العام الماضي

ودعت منظمة الصحة العالمية مرارًا وتكرارًا البلد الإفريقي إلى التعامل مع الجائحة بجدية. لكن الرئيس التنزاني الراحل جون ماجوفولي نفى خطر المرض وعرض محاربته بالصلاة، وتوفي في منتصف مارس.