عاجل

توقعات بارتفاع أسعار المحروقات الشهر المقبل ..تفاصيل

الحنيطي يلتقي وزير المالية


 السوسنة - التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، الأحد، وزير المالية الدكتور محمد العسعس، في مديرية التقاعد المدني والعسكري التابعة لوزارة المالية، بحضور مدير لجنتي التقاعد المدني والعسكري محمد الشوملي وعدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

واستمع رئيس هيئة الأركان المشتركة ووزير المالية إلى إيجاز قدمه مدير التقاعد المدني والعسكري حول آلية عمل المديرية وسبل تعزيز دورها الريادي بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية.
 
وجال اللواء الركن الحنيطي والدكتور العسعس في أقسام ومرافق المديرية، واطلعوا على الخدمات المقدمة للمواطنين وكيفية استحداثها وتطويرها لتسهيل الإجراءات عليهم، خاصةً في مجال أرشفة الملفات وتحولها من الصبغة الورقية إلى الإلكترونية.
 
وقال مدير لجنتي التقاعد المدني والعسكري: "إن المديرية تسعى من خلال خططها وبرامجها إلى تقديم أفضل الخدمات إلى مراجعي المديرية وتطوير الأداء المؤسسي من خلال تحديث الأنظمة المعمول بها وتعديلها بما ينسجم مع طموحات وأهداف وزارة المالية"، مبيناً حجم التنسيق القائم بين كافة الجهات ذات العلاقة، لتحسين جودة الخدمات المقدمة للعسكريين والمدنيين وورثتهم وحسب القوانين والأنظمة المعمول بها من خلال لجنتي التقاعد ولجان الضمان والادخار والتعويضات.
 
يشار إلى أن مديرية التقاعد المدني والعسكري تعنى بتقديم الخدمات والتعويضات للمتقاعدين العسكريين والمدنيين وورثتهم وصرف مستحقات الضمان الاجتماعي والمكافئات، وإصدار قرارات التقاعد العسكري الخاصة بهذه الفئة.