عاجل

قريباً.. فحوصات كورونا على حساب المواطن.. تفاصيل

قاسم ملحو يشن هجوما عنيفا على الوسط الفني ..


السوسنة- سلط الفنان السوري قاسم ملحو، الضوء على العلاقة القائمة داخل الوسط الفني، منتقدا سريان النرجسية وطغيان المصلحة الشخصية على المصلحة الفنية الهادفة لتطوير المجتمع بحسب وصفه.
 
وقال في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك: إن العلاقة بين صناع الدراما السورية  تحولت إلى علاقة قائمة على أساس المحبة لقاء المدح، والكره مقابل النقد.
 
وأعرب ملحو أيضا عن أسفه الشديد نظير ما يحصل في الوسط الفني من تناقضات متفاوتة المستويات في وصف الممثل الذي يعتبر نفسه وشخصيته أهم من الكادر الدرامي بأكمله ربما نتيجة شهرته التي تدفع في نهاية المطاف إلى رفع القيمة التسويقية للعمل الدرامي في وسائل الإعلام.
 
اقرأ المزيد: شاهد نسرين طافش بأبهى إطلالة .. صور
 
 
وعرج ملحو في نقده للممثلين على نقطة تدور حول دائرة علاقات المجتمع الدرامي، وكيف تتحول العلاقة بين صناع العمل الدرامي من ممثلين و منتجين ومخرجين، من علاقة تسودها الألفة المبالغ فيها قبل توقيع عقد العمل الدرامي أو الحصول على فرصة المشاركة في مسلسل ما، وكيف تنقلب تلك العلاقة بينهم إلى علاقة سطحية تطغى عليها الزاوية الصغيرة التي تحكم انتهاء المصلحة و تبدل ما أسماه "خضار الصوت بصفار الملامح" كما يتبدل العناق قبل توقيع العقد ليصبح سلاما من بعيد.
 
وألمح ملحو في منشوره إلى انهدام الوفاء بين دائرة العاملين في الصناعة الدرامية، التي نخرها ما اسماه بـ "سوس النرجسية" و النظرة الفوقية إلى الفن، لتنقلب راسا على عقب في ظل تدهور مجتمع العلاقات بين أسياد الدراما من ممثلين ومخرجين ومنتجين وغيرهم من الكادر المشرف على صناعة تلك الأيقونة المجتمعية التي يفترض أن تعبر عن قيم المجتمع في العلاقات والتعامل بدقة داخل العمل الدرامي وخارجه بشكل سليم.
 
اقرأ المزيد: فنانة شهيرة: مش هقلع الحجاب لحد ما أبقى في قبري
 
 
يشار إلى أن ملحو يشارك في مسلسل "باب الحارة11" بشخصية "أبو مشعل" كما أنهى تصوير دوره في الجزء الثاني من مسلسل "بروكار" والذي تأجل عرضه إلى ما بعد شهر رمضان المبارك.