عاجل

مصدر أمني يوضح ما شوهد من قبل المواطنين ليلة الأحد.. شاهد

انباء مبشرة لمتلقي اللقاح الصيني سينوفارم


 السوسنة - كشفت آخر الدراسات التي أجريت حول اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد "سينوفارم"، ان اللقاح فعال بنسبة 94% في الوقاية من الوفاة الناتجة عن الإصابة بالفيروس بعد تلقي الجرعتين منه.

وأشارت الدراسة والتي تم نشرها خلال الأسبوع الماضي الى ان فعاليته تصل الى 50% في الوقاية من الفيروس بعد تلقي الجرعتين، أي انها نسبة منخفضة.
 
وخلصت الدراسة بهذه النتائج بعد تطعيم الاطقم الطبية في بيرو بالجرعتين عندما كانت تشهد زيادة في الإصابات؛ بسبب انتشار سلالات كورونا المتحورة.
 
ولفتت الدراسة الى إمكانية بحث إعطاء جرعات تنشيطية من اللقاح، وذلك بعد ان تصدرت السلالة لامبدا عناوين الأخبار في الآونة الأخيرة بسبب انتشارها في الولايات المتحدة وغيرها من بلدان أميركا اللاتينية، لكن خبراء في الأمراض المعدية ذكروا أن انتشار هذه السلالة ربما كان ينحسر.
 
وذكرت الدراسة التي نُشرت الأسبوع الماضي نقلا عن علماء في المعهد الوطني للصحة في بيرو ومؤسستي أبحاث أخريين "كفاءة الوقاية من العدوى غير مرتفعة، وهذا أمر يتعين بحثه فور تطعيم نسبة عالية من السكان بجرعتي اللقاح، حينها يمكن بحث إعطاء جرعات تنشيطية لتعزيز حماية الأطقم الطبية على الخطوط الأمامية لمواجهة الجائحة".